أفكار مبتكرة لإضافة مساحة داخلية للمنازل صغيرة الحجم

أفكار مبتكرة لإضافة مساحة داخلية للمنازل صغيرة الحجم
صورة توضيحية
إذا كنتِ تشعرين بضيق المساحات في منزلك أو شقتك، فربما يجدر بك أن تعلمي أن الوقت قد حان لإعادة ضبط النمط الديكوري الخاص بكِ، كي تلحظي الفارق بوضوح.

ولأنه ليس من السهل دوما هدم الحوائط أو تكسير أجزاء منها بهدف التوسعة، نظرا لما ينطوي عليه ذلك من تكاليف إضافية وإهدار للوقت، فإن هناك في المقابل بعض الأفكار والطرق الإبداعية التي يمكن أن تحل لك تلك المعضلة دون كلفة أو مجهود، وفق ما نشرته صحيفة (فوشيا),

ونستعرض فيما يأتي 10 طرق مبتكرة تجعل منزلك يبدو واسعا وزاهيا:

الاستعانة بطاولات القهوة متعددة الأغراض 



لك أن تعلمي أن إضافة آرائك كبيرة قد تجعل الغرفة تبدو صغيرة، لذا، بدلا من ذلك، يمكنك الاستعانة بطاولات القهوة المدمجة، التي تتسم بسهولة استخدامها، شكلها الأنيق وإمكانية إعادة ترتيبها بسهولة؛ ما يساعد على زيادة مساحة الغرفة.

تعليق مرآة 



المرآة هي أسهل شيء يمكنك استخدامه لجعل المكان يبدو أوسع وأكبر، فهي لا تخلق خداعا بصريا فحسب، بل تعكس مزيدا من الضوء في الغرفة أيضا، ويتعين عليك في الوقت نفسه أن تضيفي إطارا للمرآة وأن تجعليه متناسقا مع الديكور في الغرفة.

استبدال الأبواب بالزجاج 



يمكنك التفكير في استبدال الأبواب الخشبية بأخرى من الزجاج؛ إذ تساعد الأبواب الزجاجية على خلق عمق بالغرفة، كما يمكنك استبدال الأرفف التقليدية بأخرى زجاجية، يمكنها أن تساعدك على تنظيم الأشياء، وكذلك جعل المكان يبدو واسعا.

التعليقات