استنكار مشاهير لبنان بعد وصف وزير خارجيتهم "السعودية أهل البدو"

استنكار مشاهير لبنان بعد وصف وزير خارجيتهم "السعودية أهل البدو"
صورة توضيحية
استنكر المشاهير اللبنانيون موقف وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، والذي جاء خلال مقابلة صحفية جمعت الوزير بمحلل سياسي سعودي، تطور النقاش بينهما ليختتم الوزير مقابلته قائلا:" أنا بلبنان ويجينني واحد من أهل البدو".

 

وجاء رد تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية كالتالي:



وعلق الإعلامي نيشان عبر تطبيق تبادل الصور والفيديو (انستجرام) :" يخرج الكلام من فم وزير الخارجيّة، وكأنّه مُصاب بِإسْهالٍ شَفَويّ، هذه إساءة للدّول العربيّة، وصفعة لِمِئات الآلاف من اللبنانيّين العاملين في دول مجلس التّعاون الخليجي،
يا شربل وهبة:
قادة تلك الدّول يمنحون مواطنيهم حياةً واستقرارًا.
أنتم ماذا تصنَعونَ بِخَيْباتِكُم في لبنان؟!"



وعلقت كذلك مايا دياب عبر (تويتر):"  بصراحة ما كان حدا سامع فيك ولا رح يسمع فيك لولا حماقتك، مبروك تداول اسمك ومنصبك اليوم بهالسلبية القسوة وانت لا تمثّل الاّ فريقك اللي ما لاقى حدا يوزره مكانك ،الشخص الغير مناسب في المكان الغير مناسب، بعدكن عم تدفشونا عل الحضيض وكأن بعد في ابشع منه". 



ونشرت نانسي عجرم:" سيبقى الخليج العربي حاضن للبنانيين و داعم لشعبٍ يُكِنُّ له كل الإحترام و الحب، لأنكم و بكل بساطة أهلنا وفيكم يجمعنا تاريخ أكبر من أن يُشَوَّه بتصريح".


وعبرت نوال الزغبي:"  تصريح وزير الخارجية شربل وهبة لا يمثلني إطلاقاااااا، يا ريت ما بقى تدلوا بتصريحاتكن وتتحفونا فيها".


وأضاف علي جابر:"  كلام وزير الخارجية شربل وهبة اقل ما يقال عنه انه ساذج، وعنصري، ومعادي للمصلحة الوطنية و يعبر، ليس عن رأي شخصي، بل عن حالة فكرية هدامة تسود الطغمة الحاكمة ومن يحميها وهم ينحرون اللبنانيون في بلدهم وخارجها كل يوم. لن تصطلح الامور بدون اعتذار رسمي من رأس النظام".


وقال طوني أبي نجم:"  استلموا الطاقة: عتمة 24/24، استلموا الخارجية: ما ضل عنا صديق، استلموا الرئاسة: عا جهنم".

التعليقات