القرعاوي: الضفة بؤرة صراع مهمة ومن حقها المقاومة بكل الوسائل

القرعاوي: الضفة بؤرة صراع مهمة ومن حقها المقاومة بكل الوسائل
رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب في المجلس التشريعي عن مدينة طولكرم فتحي القرعاوي على أن الضفة الغربية تمثل بؤرة صراع مهمة ومن حقها المقاومة بكل الطرق والوسائل الممكنة لها بسبب ما تتعرض له من انتهاكات للاحتلال واعتداءات للمستوطنين.

وقال النائب القرعاوي: "إن هذا العطاء الذي تشهده ساحات وميادين الضفة هو أقل الواجب من الفلسطيني تجاه أخيه الفلسطيني أمام ما يتعرض له من اضطهاد في العالم، حيث إن الشعب الفلسطيني يمثل كتلة واحدة وهو على قلب رجل واحد سواء في الضفة أو غزة، مؤكدا أن ما يصيب الفلسطيني بغزة يجب أن يشعر به ابن الضفة ويؤثر عليه عطاءً وتضحية ودعما".

وشدد على أن القدس منذ أن وجدت هي محور للمقاومة في فلسطين وقضية كل مسلم، لافتًا إلى أن الاحتلال يجب أن يدرك أنه أخطأ في اعتداءاته على القدس وأحيائها وسيدرك متأخرا خطورة ما أقدم عليه ضد المقدسات.

وحذر من خطورة ما تتعرض له المدن الفلسطينية من اعتداءات مستمرة على غزة وسط صمت مريب من المحيط العربي والإسلامي، مستنكرا ضعف التدخل لوضع حد للتغول الإسرائيلي ضد غزة والضفة على وجه التحديد.

وشدد القرعاوي على ضرورة أن يكون هناك تدخل يُلزم الدول ذات العلاقة والمعنية بحل الصراع الفلسطيني بالتدخل لوقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، داعيًا رئاسة السلطة لضرورة التدخل لدى الجهات الدولية والإقليمية وشرح خطورة ما يتعرض له الإنسان الفلسطيني في الضفة وغزة، وتسهيل عمل الثائرين وحماية ظهر المقاومة في الضفة.

وتابع قرعاوي" يجب أن يشعر العالم بخطورة القضية ويتم التدخل لرفع البلاء عن المناطق الفلسطينية".