تجمع الشخصيات المستقلة يدعو للالتزام بالإضراب الشامل ويدين العدوان على شعبنا

تجمع الشخصيات المستقلة يدعو للالتزام بالإضراب الشامل ويدين العدوان على شعبنا
رام الله - دنيا الوطن
أدان تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة من خلال الامين العام الدكتور حسن حمودة وقيادة وأعضاء التجمع العدوان المستمر على أبناء شعبنا الفلسطيني فى قطاع غزة  والقدس منذ 10 مايو 2021 وتطالب المجتمع الدولي بتوفير حماية فورية لأبناء شعبنا العزل من تلك الانتهاكات الإسرائيلية .

 وحذر من مغبة هذه الاعتداءات وتداعياتها الخطيرة في تفجر الأوضاع بشكل كامل في محاولة إسرائيلية للهروب من الاستحقاقات السياسية وحقوق الشعب الفلسطيني والعيش بأمان .

وقال د. حمودة إن الاعتداءات الاجراميه الإسرائيلية على القطاع ليست بعيدة عن الاعتداءات اليومية التي يقوم بها جيش الإحتلال في الضفة الغربية من خلال البناء الاستيطاني ومصادرة الأراضي وهدم البيوت والاعتقالات والمحاولات المنظمة لقتل فكرة إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف حمودة أن الرد الأمثل على الاعتداءات الإسرائيلية يتمثل بالوحدة الوطنية وسحب كافة الذرائع من يد إسرائيل للانقضاض على مشروعنا الوطني تحت حجج مختلفة وأن استمرار قوات الاحتلال بالتصعيد والعدوان على شعبنا يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني .

واعتبر هذا التصعيد الإسرائيلي يهدف إلى قطع الطريق على الجهود المبذولة لاستعادة الوحدة الوطنية ما يؤكد أن إسرائيل هي المستفيد الأكبر من استمرار حالة عدم الإستقرار لأبناء شعبنا الفلسطيني مطالبا المؤسسات الحقوقية والدولية فضح جرائم الإحتلال المتعلقة بقتل مدنيين عزل وفق القانون الدولي.

كما دعت اللجنة المركزية لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اليوم الثلاثاء  إلى الاضراب الشامل في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مخيمات اللجوء والشتات تأكيدا على وحدة شعبنا في كل أماكن تواجده ردا على العدوان المستمر على أبناء الشعب الفلسطيني على أن يشمل الإضراب كافة مناحي الحياة التجارية، والتعليمية، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وإغلاق المدارس وأبواب الجامعات وجميع الطرق والشوارع والبنوك والمصارف ووسائل النقل والمواصلات العامة فى جميع المحافظات .

بإستثناء المؤسسات والمراكز الصحية الخدماتية التى تعمل بنظام حالة الطوارئ لمواصلة تقديم خدماتها للمواطنين.

وطالبت  أبناء شعبنا وقيادة وأعضاء تجمع الشخصيات الفلسطينية فى الضفة الغربية والقدس بالمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية من جميع المدن والقرى والمخيمات فى أراضى ال 48 مجسدين وحدة وطنية تحت علم فلسطين والتأكيد على وحدة الصف الفلسطينى.