أكاديمي فلسطيني من غزة يفضح جرائم الحرب الإسرائيلية في وسائل الإعلام الفرنسية

أكاديمي فلسطيني من غزة يفضح جرائم الحرب الإسرائيلية في وسائل الإعلام الفرنسية
رام الله - دنيا الوطن
قام الاكاديمي والكاتب الفلسطيني من قطاع غزة الدكتور زياد حسن مدوخ بفضح جرائم الحرب الممارسة من طرف قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، و ذلك خلال استضافته من طرف وسائل الإعلام في فرنسا والدول الناطقة باللغة الفرنسية.

وكان مدوخ قد أجرى أكثر من 50 مقابلة في الأيام التسعة للعدوان مع قنوات تلفزة وإذاعات وصحف يومية ودوريات ومواقع ناطقة باللغة الفرنسية، كما قام بكتابة العديد من المقالات والشهادات الحية في صحف ومواقع بالإضافة للقاءات أجراها مع برلمانيين وأحزاب سياسية في فرنسا عبر تقنية الزوم وإعطاء.

و نقل شهادات حية مباشرة من قطاع غزة عن فظاعة الجرائم الإسرائيلية من قتل عائلات كاملة وتشريد الالاف و قصف البيوت الامنة على أصحابها وتدمير الأبراج والبنايات السكنية المدنية واستهداف المستشفيات والمدارس و والمرافق الحيوية والبنية التحتية من طرق وشبكات مياه وكهرباء واتصالات.

و تطرق للاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية والمحتلة وأراضي 1948، و خلال مختلف المقابلات ركز على أن هذا العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني هو الرابع في 12 سنة والذي يضاف للحصار الإسرائيلي الجائر على غزة منذ 15 سنة والقطاع يعاني من أزمة صحية خانقة كما ان إغلاق المعابر زاد من معانة السكان.

و ركز الدكتور مدوخ على صمود الشعب الفلسطيني في وجه ألة الحرب الإسرائيلية، و قد طالب الكاتب الفلسطيني وسائل الإعلام الدولية بالتحلي بالموضوعية وعدم التحيز للجانب الإسرائيلي في تغطيتها للأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية.

وانتقد صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، و قد حيا مظاهرات التضامن مع الشعب الفلسطيني في فرنسا وباقي دول العالم والتي أكدت على عدالة القضية الفلسطينية.