اندلاع مواجهات مع الاحتلال بمخيم العروب شمال الخليل

اندلاع مواجهات مع الاحتلال بمخيم العروب شمال الخليل
رام الله - دنيا الوطن
اندلعت مساء اليوم الاثنين، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم العروب شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان بأن قوة احتلالية داهمت المخيم قبل أن تندلع مواجهات شارك فيها العشرات من الشبان والفتية الذين عمدوا إلى إلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة صوب قوات الاحتلال.

وذكر الشهود بان قوات الاحتلال أطلقت وابلا من الرصاص المطاطي والحي والقنابل السامة والصوتية صوب الشبان والمنازل، الأمر الذي أوقع عدة حالات من الاختناق.

وشهد المخيم خلال الأيام الماضية مواجهات شبه يومية ضمن حالة الغليان التي تعيشها الضفة الغربية إزاء جرائم الاحتلال التي تشهدها مدينة القدس وما تتعرض له مدينة غزة من عدوان متواصل منذ أيام.

وتتواصل المسيرات والمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق ونقاط التماس في الضفة الغربية المحتلة، إسنادا للقدس وغزة ودعما للمقاومة الباسلة التي تدافع عن مقدسات وكرامة شعبنا.

فيما تواصلت الدعوات للإضراب الشامل يوم غد الثلاثاء، وتنظيم فعاليات وطنية ومواجهة الاحتلال في نقاط التماس والشوارع
الاستيطانية.

وبدورها دعت حركة (حماس) جماهير شعبنا الفلسطيني إلى إضراب شامل وعام غدا الثلاثاء في الضفة والقدس والداخل المحتل، وإعلان النفير الثوري وإطلاق المسيرات نحو نقاط الاشتباك والمواجهة في خطوط التماس كافة، وإغلاق الطرق الالتفافية في وجه قطعان المستوطنين.

وقالت في بيان لها: "إن شعبنا الفلسطيني يمر في أيام عظيمة وهو يعيش أمل التحرير، وإن دعم المقاومة وإسنادها هو الطريق نحو لجم العدوان على الأرض، ومنعه من التمادي في الشيخ جراح والمسجد الأقصى وغزة هاشم".

وأكدت على أن هذه اللحظة التاريخية من حياة شعبنا تتطلب انخراطا كاملا من الجماهير كافة، فعطاء الدم في غزة والضفة والداخل يستوجب منا جميعا مواصلة المسيرة بكل عزم وقوة لإجبار هذا المحتل المجرم على الاعتراف بحقوقنا ووقف العدوان.