هيئة الاسرى: حملة اعتقالات شرسة بحق فلسطينيي الداخل وتوجيه لوائح اتهام لـ116 منهم

هيئة الاسرى: حملة اعتقالات شرسة بحق فلسطينيي الداخل وتوجيه لوائح اتهام لـ116 منهم
رام الله - دنيا الوطن
أعربت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن قلقها من استمرار الهجمة الشرسة التي تنتهجها حكومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والذي تم استهدافه على مدار الأسابيع الماضية بطريقة انتقامية عنصرية في المناطق المحتلة عام 1948 والقدس والضفة الغربية.

وأوضحت الهيئة في تقريرها، أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات وحشية بحق الفلسطينيين خلال الأيام الماضية، وذلك منذ بدء أحداث الرفض الفلسطيني للسياسة الإسرائيلية الممنهجة للتضييق على الشعب الفلسطيني، وتحديداً في حي الشيخ جراح في القدس، حيث هناك مخطط لطرد الفلسطينيين من بيوتهم والسيطرة عليها، مما أدى الى خروج المسيرات الرافضة لقرارات الاحتلال الفاشية.

وكشفت أن حصيلة الاعتقالات في الداخل الفلسطيني المحتل منذ هبة الدفاع عن الأقصى والأحياء المقدسية وصلت إلى ما يقارب 800 حالة اعتقال، وصدر حتى اليوم لوائح اتهام بحق 116 منهم، بالإضافة إلى مئات الاعتقالات في القدس والضفة الغربية.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال تعمدت خلال الأحداث الأخيرة استخدام أساليب قمعية و بطشية بحق المعتقلين، حيث لم يسلموا من الاعتداء المباشر عليهم سواء بالضرب أو باستخدام الهراوات وأعقاب البنادق، والمياه العادمة، وإطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص الحي والمطاط، بالإضافة للتنكيل بهم بعد الاعتقال، وفي مراكز التحقيق والتوقيف، وإصدار أوامر منع من لقاء المحامين، وغيرها من الانتهاكات.

ولفتت الهيئة أن ما تقوم به دولة الاحتلال وأجهزتها العسكرية من إجراءات تنكيلية وشرسة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ما هي إلا محاولة فاشلة لكسر إرادة هذا الشعب وثنيه عن صموده وردعه عن الدفاع عن حقه في أرضه وبيته.

وطالبت الهيئة مؤسسات المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه وما يرتكبه من انتهاكات جسيمة بحق الشعب الفلسطيني، حيث تجاوز كافة الخطوط الحمراء الإنسانية والدولية.

التعليقات