محلل سياسي: على جميع الأطراف التوحد من أجل مستقبل القضية الفلسطينية

محلل سياسي: على جميع الأطراف التوحد من أجل مستقبل القضية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
قال المحلل السياسي، مصطفى الصواف: إن الجميع يتابع الأوضاع في غزة بصفة مستمرة مع مطالبات للمجتمع الدولي وجميع الأطراف بضرورة التوحد من أجل القضية.

وأشار إلى أن هناك بيانا منسوب لكتائب شهداء الأقصى والتي هي أحد الفصائل المسلحة التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) دعت فيه لضرورة الدخول في مواجهة مباشرة مع قوات الاحتلال والمستوطنين في القدس والضفة الغربية.

وأضاف: أن هناك مطالبات للقيادة الفلسطينية والأجهزة الأمنية بالانخراط في معركة الدفاع عن القدس وفلسطين للتأكيد على وحدة شعبنا في مقاومة الاحتلال وجرائمه، موضحا أن حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفعت إلى أكثر من 200 شهيد، بينهم 55 طفلا، إلى جانب تسجيل أكثر من 1500 مصاب.

وتابع المحلل السياسي، أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، نعت الشهداء في كل المحفظات الشمالية وأن الحركة تدعم كفاح الشعب من أجل استرداد حقوقه لن يتوقف، موضحا أنه بالعودة للبيان الصادر عن كتائب شهداء الأقصى فمن المؤكد أنه لم يصدر عن فتح وأن السلطة وإن كانت تدعم كل التحركات والهبات الشعبية للتصدي للاحتلال الغاشم الا انها تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد في الضفة الغربية، وفق تعبيره.

وكان الرئيس محمود عباس، قد أكد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل اما العدوان الإسرائيلي، مشددا على ان السلام مع إسرائيل لن يكون ما لم يتم الإعلان عن دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية.