"إن أخذني الموت قبل أن نلتقي..." رسالة من الشهيد الكولك للقدس

"إن أخذني الموت قبل أن نلتقي..." رسالة من الشهيد الكولك للقدس
جانب من العدوان الاسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن - حنين حمدونة
لقد قضى اليوم، 43 شهيداً جراء مجزرة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في شارع الوحدة بمدينة غزة، هذا الاعتداء استهدف منازل مدنية دون سابق إنذار لساكنيها، ودمر بُنى تحتية لطرق مفصلية بالقطاع.

وكان من العائلات التي قضت إثر هذا الاستهداف المخالف للمواثيق والاتفاقيات الدولية، عدد من أفراد عائلتي  أبو العوف، الكولك.

وكان من الملفت ما كتبه الشهيد سامح الكولك في رسالة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، لمدينة القدس المحتلة، وكأنه يودعها فقال: "وإن أخذني الموت يوماً، ولم نتلقي فلا تنسي أني قد تمنيت لقائك كثيراً، يا قدس يا مدينة الصلاة".


وفي رسالة تضامن أخرى مع القدس كتب الكولك، "قلنا أنقذوا حي الشيخ جراح، ولا نقول أنقذوا قطاع غزة".


الكولك قضى وعدد من أفراد عائلته شهداء، بعد أن أمضوا ساعات تحت الركام مجهولي المصير، ونعتهم  شقيقتهم في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، كتبت  فيه: "لا نقول إلا ما كتب الله، ربنا يرحمكم كلكم، شهداء عند ربنا".

وأضافت ريم فواز (الكولك)، "مين ولا مين أقول، أبويا، وأخوتي الاثنين، وأولاد عمي اثنين، وأختي ومرت اخويةو ابن اخوية، وسيدي وستي وعمتي بهاء، ونسوان أعمامي التنتين، وأولاد عمي اثنين، وبنت عمي، ولسة شهداء من أولاد عم أبوية ونسوانهم".

وقالت بمنشوراها: "كلهم شهداء أكرم منا جميعاً، ربنا يشفي أمي وأخوية، وأعمامي التنين وأولاد عمامي التنين ربنا يشفيهم".


وففق ما أعلنت وزارة الصحة الفليطينية بغزة، فقد بلغ إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 16أيار/ مايو 2021، 192شهد، من بينهم 58طفل، و34سيدة؛ فيما بلغ اجمالي الإصابات1235 اصابة بدرجات مختلفة، مع التنويه بأن طواقم الدفاع المدني لا زالت تبحث تحت الركام

التعليقات