رئيس بلدية جباليا يناشد لإنقاذ قطاع غزة من كارثة بيئية محققة

رئيس بلدية جباليا يناشد لإنقاذ قطاع غزة من كارثة بيئية محققة
رام الله - دنيا الوطن
ناشد م. مازن النجار رئيس بلدية جباليا النزلة إحدى أكبر البلديات في قطاع غزة، المؤسسات الدولية والمانحة إلى تقديم العون الطارئ لبلديات قطاع غزة لمساعدتها في إنقاذ القطاع من كارثة بيئية محققة، بفعل العدوان الإسرائيلي على مقدرات البنية التحتية وتعمدها استهداف الخطوط الرئيسية الناقلة لمياه الصرف الصحي، فضلا عن استهداف شبكات الكهرباء والمياه.

وأوضح النجار خلال جولة تفقدية لأعمال الصيانة الطارئة، أن الخسائر المادية التي تكبدتها البلديات كبيرة جدا وتفوق قدراتها المالية، وإمكانياتها الفنية، الأمر الذي يفاقم من خطر تحقيق الكوارث البيئية نتيجة انفجار خطوط تصريف مياه الصرف الصحي، وانقطاع خدمات المياه والكهرباء عن آلاف
المنازل.

ونوه إلى أن البلديات تواجه صعوبات بالغة في أعمال الصيانة نتيجة استمرار القصف الإسرائيلي، موضحا بأن إصلاح هذا الحجم من الدمار يحتاج إلى معدات ثقيلة، وجهود شركات متخصصة، وآلاف العمال، الأمر الذي لا يمكن تحقيقه في ظل استمرار العدوان.

من جهة أخرى ثمن رئيس البلدية جهود مصلحة مياه بلديات الساحل وشركة توزيع الكهرباء في مساعدتها قدر الإمكان في إصلاح خطوط المياه والصرف الصحي والكهرباء.

ووجه رئيس البلدية التحية لكل فرق الطوارئ الذين يبذلون كل هذه الجهود المضنية في الأوقات العصيبة والأماكن المستهدفة من أجل خدمة أبناء شعبهم.