العليا للعشائر تدعو للتكافل الاجتماعي بالمجتمع الفلسطيني في ظل العدوان المستمر على غزة

العليا للعشائر تدعو للتكافل الاجتماعي بالمجتمع الفلسطيني في ظل العدوان المستمر على غزة
رام الله - دنيا الوطن
قال عاكف المصري المفوض العام للهيئة العليا للعشائر في قطاع غزة: "إن العدو الصهيوني المجرم يستبيح الدم الفلسطيني في كل مكان ، و يرتكب المجازر البشعة ضد المدنيين العزل في محاولة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني".

و اعتبر المصري أن دماء الشهداء لن تذهب سدى و ستكون مشعل الحرية و ستنبت آلاف السواعد التي تنهي الاحتلال وتحرر المقدسات، حيث إن صراعنا مع الاحتلال الإسرائيلي هو صراع حتمي بين الحق والباطل.

وأكد على أن شعبنا الفلسطيني العظيم في قطاع غزة وهو يتحمل الحصار والظلم والفقر يواجه اليوم الاحتلال الإسرائيلي المدجج بأقوى الأسلحة تطورا في العالم والتي لا تفرق بين فلسطيني وفلسطيني، لافتا إلى أن الدم الفلسطيني لا يتجزأ والحقد الإسرائيلي على كل دم مقاوم لا يساوم، فصراعنا مع هذا العدو المجرم صراع إرادة.

وعبر المصري عن موقف الهيئة بأن المعركة عبارة عن صراع إرادات وليس صراع تفاهمات وسياسات ومساومات، فعدونا لا يحترم الضعفاء والمتسولين على أعتاب التطبيع و التنسيق الأمني.

وطالب بضرورة وحدة الشعب الفلسطيني خلف مقاومته الباسلة، داعيا كل الأطراف إلى توحيد الموقف واعتماد المقاومة كخيار شعبي بكل أشكالها على كل شبر من أرضنا فلسطين.

وشددّ المصري على أنّ اقتسام رغيف الخبز ضرورة من ضرورات التكاثف والتضامن المجتمعي بين سكان الأحياء والقرى والمخيمات وبين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد في قطاع غزة، خاصة وأن العدوان يأتي في ظل الأوضاع الاقتصادية
الصعبة التي يمر بها قطاع غزة بفعل الحصار الخانق، مطالبًا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الكاملة تجاه ما يحدث بحق الشعب الفلسطيني مناشدا بضرورة توفير الحماية الدولية له.