فتح: معركة القدس فرضت وقائع و متغيرات في واقع الصراع

رام الله - دنيا الوطن
قالت حركة فتح: "إن معركة القدس فرضت وقائع ومتغيرات في واقع الصراع مع هذا الاحتلال الإسرائيلي على مستوى المواجهة الميدانية وحالة الاشتباك الإقليمي والدولي وما كان قبل هذه المعركة ليس بالتأكيد كبعدها".

و أكدت الحركة على أن تصاعد الأحداث في الضفة الغربية و الداخل الفلسطيني و الشتات جاء استجابة للاستراتيجية الوطنية الشاملة التي ستتصاعد لتضع حد فاصل لتغول قطعان المستوطنين وفرط عقد عصابات النازيين الجدد و من لف لفيفهم.

و أشادت بالجهود الكبيرة التي يبذلها السيد الرئيس أبو مازن من أجل لجم العدوان على شعبنا الفلسطيني العظيم و وقف حالة التطهير العرقي و حرب الإبادة التي تمارسها حكومة الإحتلال الإسرائيلي على القدس و غزة و كل المدن و القرى و المخيمات.

و ثمنت الحركة دور الفدائيين من الطواقم الطبية و الإسعاف و الصحفيين و وسائل الإعلام المختلفة لما يبذلونه من جهد كبير في خدمة الوطن و المواطن و القضية الفلسطينية.

من جانب آخر طالبت فتح وكالة الغوث الدولية و مؤسسات المجتمع الدولي الوقوف أمام مسؤولياتهم تجاه آلاف العائلات التي تعرضت للنزوح تحت القصف البربري الغاشم و دمرت منازلهم، حيث حيَّت الحركة كل أبناء شعبنا الذين فتحوا بيوتهم و جسدوا أروع صور التكافل الوطني الفلسطيني.

و جددت فتح في الذكري ال ( 73 ) للنكبة تمسكها بحق العودة كثابت من ثوابتنا الوطنية المقدسة و المستندة للحقوق التاريخية و لقرار الشرعية الدولية ( 194).

جاء ذلك خلال اللقاء الخاص مع الأخ المناضل جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا المحافظات الجنوبية على قناة عودة الفضائية.