الآلاف في شوارع فرنسا يخرجون تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالعدوان

الآلاف في شوارع فرنسا يخرجون تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالعدوان
رام الله - دنيا الوطن
تظاهر آلاف الفرنسيين في شوارع المدن الفرنسية تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على القدس وغزة والضفة الغربية والمدن الفلسطينية داخل الخط الأخضر.

وبحسب ارقام السلطات الرسمية فقد تظاهر اكثر من 22 الف فرنسي في جميع المدن الفرنسية وهذا العدد يرتفع كثيراً في تقديرات المنظمين، وفي بعض هذه المدن أصدرت السلطات الفرنسية أوامر بمنع التظاهرات والتجمعات المناصرة لفلسطين.

ففي مدينة ستراسبورغ سار اكثر من أربعة الاف فرنسي في شوارع المدينة كما نظمت مظاهرات تضامنية في كل من مدن مرسيليا وليون ونانسي وبوردو وتولوز ونانت وغيرها.

وفي باريس، حيث منعت السلطات الفرنسية التظاهرات الداعمة للشعب الفلسطيني، احتشد اكثر من ثلاثة الاف وخمسمئة متظاهر في حي بباريس في الدائرة الباريسية الثامنة عشرة بدعوة من عدد من الجمعيات والمنظمات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني.

بالمقابل حشدت السلطات الفرنسية اكثر من 4200 شرطي لتفريق التظاهرة غير المصرح بها حيث اندلعت اشتباكات مع القوات الأمنية الفرنسية التي استخدمت قنابل الغاز بكثافة عالية كما استخدمت مدافع الماء الساخن على المتظاهرين وانتهت التظاهرة باعتقال 44 متظاهراً في باريس.

وفي سياق متصل أصدرت سفارة فلسطين لدى فرنسا بياناً بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين لنكبة فلسطين، أكدت فيه على عدالة القضية الفلسطينية وعلى تصميم الشعب الفلسطيني رغم كل التضحيات على تحقيق أهدافه المشروعة والتي يقع على رأسها حقه في العودة الى دياره وفي الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.


التعليقات