النائبة نيفين الكاتب تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
أعربت الدكتورة نيفين الكاتب عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب عن رفضها التام لكافة الانتهاكات الغير إنسانية والممارسات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين في قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة مما أدى لاستشهاد واصابة الآلاف من النساء والرجال والأطفال من أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في تحد صريح لكافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

و انتقدت الكاتب الموقف السلبي لمعظم منظمات حقوق الإنسان وكيانات تيار الإسلام السياسي تجاه المجازر الوحشية التي ترتكب يوميا ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وسط صمت مريب يثير العديد من علامات الاستفهام والشكوك حول دور هذه المنظمات ومصادر تمويلها وتدخلها المستمر في الشأن الداخلي المصري بإصدار بيانات مغلوطة ومزيفة مدفوعة الأجر تخدم مصالحها وأجندتها المشبوهة فقط.

وطالبت النائبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية الفورية و السريعة اللازمة للشعب الفلسطيني وحقهم المشروع في الصلاة في المسجد الأقصى بجانب قيام المحكمة الدولية بفتح تحقيق عاجل لكافة الممارسات العنصرية و الغير آدمية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد فلسطين المحتلة من أجل الحفاظ على هوية المسجد الأقصى.

و أشادت بقرار السلطات المصرية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح معبر رفح ومد يد العون للشعب الفلسطيني الشقيق من خلال تقديم المساعدات الغذائية والطبية بجانب تقديم الدعم السياسي المصري للقضية الفلسطينية عربيا ودوليا لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين.

و أشارت الكاتب إلى تضامن كافة الأحزاب وجميع طوائف الشعب المصري مع القضية الفلسطينية والتي أعلنت صراحة عن رفضها القاطع لهذه الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين.