42 شهيداً في مجزرة شارع الوحدة وسط مدينة غزة

42 شهيداً في مجزرة شارع الوحدة وسط مدينة غزة
أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
ارتفعت حصيلة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في شارع الوحدة وسط مدينة غزة ليلة أمس، إلى 42 شهيداً من بينهم 16 سيدة و10 أطفال بالإضافة إلى 50 إصابة بجراح مختلفة معظمهم من الأطفال والسيدات.

ووفق وزارة الصحة، فلازالت طواقم الإسعاف والدفاع المدني تقوم بأعمال البحث تحت الركام حتى اللحظة.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة، إن الطواقم الطبية، انتشلت جثمان الشهيد الطبيب أيمن أبو العوف، رئيس قسم الباطنة في مجمع الشفاء الطبي.

وبحسب مصادر محلية، فإن طائرات الاحتلال، شنت أكثر من 100 غارة، في مختلف محافظات القطاع، أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، فيما لا يزال آخرين مفقودين تحت الأنقاض.

مدينة غزة

وفي التفاصيل، فقد استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزلي عائلتي الكولك وأبو العوف، قرب مخبز الشنطي، في شارع الوحدة وسط مدينة غزة، اسفر عن العديد من الإصابات في حصيلة أولية، بالاضافة الى احد المطاعم في ذات المنطقة.

وتواصل طواقم الدفاع المدني، البحث عن مفقودين، تحت أنقاض المنزلين، اللذان قصفتهم قوات الاحتلال، بدون تحذير ساكنيهم.

هذا وقصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، هدفا في محيط مسجد الكنز، وسط مدينة غزة، كما قصفت منزلاً لعائلة الحلاق في شارع الصناعة جنوبي المدينة.

هذا استهدفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، عدة أراضي زراعية شرق وغرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

في السياق، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، هدفاً في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة.

شمال قطاع غزة

إلى شمال القطاع، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أراضٍ زراعية مجاورة لمنازل المواطنين في تل قليبو شر مدينة الشخ زايد، شمال قطاع غزة، بالاضافة الى استهداف دوار حمودة ومحيط منطقة تل الزعتر واشتعال النيران في منزلين.

جنوب قطاع غزة

إلى جنوب القطاع، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، منزل يحيى السنوار، قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس، والشوارع المحيطة به، في مدينة خانيونس، بأكثر من 15 صاروخ.

هذا واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أرضاً زراعية غرب مدينة خانيونس، بصاروخين من نوع (ارض أرض)، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

وقصفت طائرات الاحتلال، أرضاً زراعية، بالقرب من مسجد المجمع الإسلامي، كذلك قصفت أرضاً رزاعية، جنوب معهد محمد النجار بصواريخ الإستطلاع.

في سياق ذي صلة، قصفت طائرات الاستطلاع الحربية الإسرائيلية بصاروخين، منزل لعائلة النجار في مدينة رفح.

وسط القطاع

وفي وسط قطاع غزة، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، موقع كتيبة 13، وبيارة أبو رشيد بمخيم المغازي، بالاضافة الى موقع الشهيد عيسى البطران في مخيم البريج.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، أرضاً لعائلة المفتي في مخيم النصيرات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

 

 













التعليقات