عاجل

  • إعلام روسي: مقتل سبعة أشخاص وإصابة 13 آخرين إثر تحطم طائرة من طراز (إل 410) في مقاطعة كيميروفو

إصابة ممثلة فلسطينية شهيرة برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي

إصابة ممثلة فلسطينية شهيرة برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي
ميساء عبد الهادي
أصيبت الفنانة الفلسطينية ميساء عبد الهادي، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتها في مظاهرة احتجاجية على تهجير الفلسطينيين عقب الاعتداءات التي شهدها حي أهل الشيخ جراح، في القدس.


 

ونشر المخرج عمرو سلامة، صورة لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر) و(فيسبوك)، معلقا: "‏الممثلة الفلسطينية المبدعة ميساء عبدالهادي، التي مثلت في أعمال أمريكية وأعمال عربية حصدت جوائز في المهرجانات العالمية“.

وأضاف: "تم إطلاق النار عليها من الشرطة الإسرائيلية، وإصابتها عندما كانت تشارك في تظاهرات للاعتراض على الإخلاء الجبري للأسر الفلسطينية من بيوتها في حي الشيخ جراح".


ميساء عبد الهادي هي ممثلة سينمائية فلسطينية، وممثلة تلفزيون ومسرح، ولدت في مدينة الناصرة، في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 1985، وتبلغ من العمر36 عامًا.

ونالت شهادة البكالوريوس في العلاج المائي من معهد (وينجيت) للتربية البدنية والرياضة، وحازت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان دبي السينمائي 2011 على دورها السينمائي الأول ليلى، عن فيلم (حبيبي راسك خربان)، وفق ما أوردته صحيفة (فوشيا).



وفي سياق سابق، قدمت عبد الهادي دور منى جمال عبد الناصر في فيلم (الملاك)، وكان لها تجربة درامية جديدة في رمضان 2017، مع الفنان الأردني رجائي قواس، في مسلسل (الحب الحب).



وشاركت عبدالهادي في أعمال أمريكية وأعمال عربية حصدت جوائز في المهرجانات العالمية، وعملت كعضو لجنة تحكيم في مهرجان تطوان لأفلام البحر الأبيض المتوسط عن فئة الأفلام القصيرة.

كما شاركت في مسرحيات:( يا شمس لا تغيبي خليك قريبة )(2011)، للمخرج منير بكري- مسرح انسمبل فرينج الناصرة، طفشة (2013)- مسرح انسمبل فرينج الناصرة، إجازة (2013)، للكاتب فيليب باري اخراج جورج إبراهيم وكارلا بلانك - مسرح القصبة، رام الله، زهرة الأرجوان، للمخرج محمد منادرة- مسرح الخيال، حرب أو حب للكاتب كارلو جولدوني اخراج عامر حليحل - الأكادمية للفنون، أربع نساء للكاتبة بام جيمس اخراج اورنا عقاد - الأكاديمية للفنون، مشاهد من 68 سنة من اخراج كريس وايت - مسرح اركولا، لندن.

 

التعليقات