طرق العناية التجميلية بالحواجب للحصول على أفضل إطلالة

طرق العناية التجميلية بالحواجب للحصول على أفضل إطلالة
صورة توضيحية
تعد الحواجب من أهم وأبرز معالم الوجه وتكمل الشكل العام، كما يؤثر شكلها ولونها وحتى كثافتها في المظهر فهي تمنح الوجه اللمسة الناعمة أو الحادة أو ما شابه. ومثلما هي الحال في ما يتعلق بالعناية بالبشرة والشعر وغيرهما، تتوافر أكثر من تقنية للعناية بالحواجب ومظهرها، وهو ما نوضحه في ما يلي بالتفاصيل، وفق ما نشرته صحيفة (زهرة الخليج).

تنت الحواجب



تنت أو تلوين الحواجب (Eyebrow tinting) يأتي من بين أبرز تقنيات الحواجب، وتعتمد هذه التقنية على تلوين الحواجب بلون شبه دائم، وتساعد في منح ذلك المظهر الطبيعي للحواجب مع ملء الفراغات. وتعتمد هذه التقنية على استخدام صبغات نباتية ممزوجة بمحلول بيروكسيد بنسبة 3%، ولا تستغرق أكثر من بضع دقائق.

اكستنشن الحواجب



تشبه هذه التقنية في فكرتها فكرة الرموش الاصطناعية واكستنشن الشعر، إذ تتم إضافة شعيرات وإلصاقها في الحواجب لمنحها مظهراً أطول أو أكثر سمكاً، ويتم تطبيق شعرة تلو الأخرى في عملية تستغرق حوالي 60 دقيقة، كما تتطلب متابعة كل 2-4 أسابيع لإعادة التطبيق.

المايكروبلايدينغ



أكثر التقنيات الشائعة ونطقها الصحيح هو "مايكروبلايدينغ" وليس "مايكروبليدينغ"، إذ يشير النطق السليم الأول إلى التقنية التي تستخدم شفرات أو إبراً دقيقة لرسم ووشم الحواجب بلون، بينما يشير النطق الخاطئ إلى "النزيف".

وتعتمد التقنية على صبغة آمنة للجلد وتساعد على منح الحواجب مظهراً أكثر كثافة وحيوية، ويمكن استخدامها أيضاً لتغيير شكل الحاجب، وتستغرق العملية ما بين 2 إلى 3 ساعات، اعتماداً على المظهر النهائي المرغوب، كما تستمر مرحلة التعافي أو ما يلي تطبيق التقنية حوالي 4-6 أسابيع، وتستمر النتائج حتى 12-18 شهراً.

الحنة



تدخل الحنة أيضاً بين تقنيات العناية بالحواجب، وتعتمد على صبغة طبيعية ونباتية مزودة بماء ورد، ويتم تطبيقها بعد تنظيف الحواجب وتشذيبها حسب الشكل المرغوب أولاً، وتستغرق العملية 30 دقيقة على الأقل، ويمكن أن تستمر النتائج 6 أسابيع.

وتحظى هذه التقنية بشعبية كبيرة بفضل ما تمنحه من لمسة متدرجة، إذ تكون الحواجب فاتحة من الزاوية الداخلية وتصبح أغمق في نهاياتها.

تحديد ورفع الحواجب
على غرار تقنية رفع الرموش الشهيرة (لاش ليفتينغ)، هناك تقنية أخرى خاصة بالحواجب تعتمد على تحديد الشعيرات ورفعها أو تمليسها، وتتم هذه التقنية في 3 خطوات تتضمن تطبيق محلول معين يساعد في فرد شعيرات الحاجب أكثر ومدها بالكيراتين، ثم يتم تطبيق محلول آخر يساعد في رسم أو تحديد الشعيرات بالشكل المرغوب. وتعتمد الخطوة الثالثة على تطبيق سيروم مرطب لتغذية المنطقة وإصلاح أي ضرر نتيجة الخطوات السابقة، ويمكن أن تستمر النتائج 8-10 أسابيع.

التعليقات