بلدية جباليا النزلة: انقطاع المياه عن 10آلاف منزل بسب الاحتلال

بلدية جباليا النزلة: انقطاع المياه عن 10آلاف منزل بسب الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
أفادت بلدية جباليا النزلة أن العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وخاصة الهجمة الشرسة التي شنها جيش الاحتلال ليلة الجمعة 15آيار/مايو، قد تسببت  بأضرار جسيمة للبنية التحتية في محافظة الشمال بشكل عام، ومدينة جباليا بشكل خاص.

وقالت البلدية: "إن آلة الدمار الاسرائيلية استهدفت بشكل متعمد الشوارع
والمفترقات الرئيسية، وكذلك خطوط إمداد المياه وخطوط تصريف مياه الصرف الصحي الرئيسية في أكثر من منطقة.

وأوضحت البلدية أن الاحتلال استهدف الخط الناقل الرئيسي لمياه الصرف الصحي من محطة الهوابر في حي بئر النعجة والذي ينقل مياه الصرف الصحي في كل من أحياء التوام، وبئر النعجة، والنزلة، والصفطاوي، والكرامة، ومشروع عامر، وأجزاء من مدينة بيت لاهيا، إلى أحواض التجميع في بيت لاهيا ثم إلى محطة المعالجة شرق جباليا.

كما نوهت البلدية إلى أن الهجمة الإسرائيلية تسببت بانفجار الخطوط الأساسية للمياه، ما اضطرها إلى قطع المياه عن نحو 10 آلاف منزل في مختلف مناطق النفوذ.

وأوضحت البلدية أنها تباشر بعمليات إصلاح طارئة للخط الناقل الرئيسي،ويأتي ذلك بالتنسيق مع الصليب الأحمر.

وأكدت البلدية عزمها المضي في عمليات الإصلاح الطارئة لضمان استمرار تقديم الخدمات إلى منازل المواطنين، لكنها تواجه تحديات تعوق أمام هذه المهمة، أهمها استمرار العدوان الاسرائيلي وغياب الأمن عن الطواقم العاملة، وكذلك ضعف الإمكانات اللوجستية والمادية وشح المقدرات والوقود.

فيما ناشدت الجهات المانحة إلى تقديم الدعم الطارئ والعاجل لبلدية جباليا
النزلة، لكي تقدر على ضمان استمرار تقديم الخدمات الأساسية (المياه والصرف الصحي) إلى منازل المواطنين.

ونادت بلدية جباليا النزلة بتوفير الميزانيات الكافية، والآليات اللازمة، والوقود لصالح أعمال إعادة إعمار و تسوية الشوراع المدمرة والخطوط المستهدفة  من القصف الإسرائيلي.