الزرافتان فرح وشهد... تضيعان بهجة العيد ويهابون البشر

الزرافتان فرح وشهد... تضيعان بهجة العيد ويهابون البشر
صورة توضيحية
رصد فيديو لحديقة الحيوان في مصر، أجدد الحيوانات التي تم استقدامها في حديقة الحيوان في الجيزة، لزرافتين (شهد وفرح)، وهما يعانيان من صعوبة في التأقلم لتخوفهم الدائم من البشر خلال أجواء عيد الفطر السعيد.

وأضاف حارس الزرافات (صلاح) لصحيفة (اليوم السابع)، أنهما أطلقا عليهما اسمي (شهد وفرح) تعبيرا عن شعورهما بالسعادة والفرحة لكافة العاملين في حديقة الحيوان.

ولكن تفاجأ العمال بعدم اقتراب الزرافتين باتجاه سور بيتهم عندما يمر أحد بجانب المكان، كما يقومان بالركض بسبب الفزع من البشر، وبحسب خبرة صلاح في التعامل مع الحيوانات تمكن من إطعامهم بيده واللعب معهما إلى حد ما وكلما زاد الوقت زادت علاقتهم به وبالحديقة.

وقد تم تجهيز بين الزرافات الجديد على مساحة تزيد عن 2 فدان، ويعد  من الأماكن الأكثر استقبالاً للزوار بأحدث تصميم طبقا  للاشتراطات الدولية، خاصة أن بيت الزرافات محبب للأطفال، لما تتميز به الزرافات من صفات محببة للأطفال، لحجمها الكبير الذى يجعلها أطول الحيوانات البرية وأضخم المجترات، وأبرز خصائصها عنقها وقوائمها فارعة الطول، والنتوءات العظمية على رأسها الشبيهة بالقرون، ومنها تسعة أنواع، وتنتشر فى تشاد وجنوب أفريقيا والنيجر والصومال.


 


التعليقات