عاجل

  • طقس الأربعاء: أجواء معتدلة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة

منظمة تحذر من حرب عرقية بين العرب واليهود داخل إسرائيل

منظمة تحذر من حرب عرقية بين العرب واليهود داخل إسرائيل
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
حذرت منظمة العدل والتنمية للدراسات من حرب عرقية وأهلية داخل المدن الإسرائيلية التى يعيش فيها الفلسطينيين والعرب جراء ممارسات عنصرية لليهود داخل المدن المحتلة، ضد الفلسطينيين مما قد يجر إسرائيل إلى حرب عرقية وأهلية واسعة النطاق ستخرج عن سيطرة الحكومة الإسرائيلية وجيش الاحتلال.

وقال المتحدث الرسمى بإسم المنظمة زيدان القنائى: "أن ممارسات حكومة نتنياهو العنصرية حيال الشعب الفلسطينى ستجر حتما إسرائيل إلى حرب أهلية واسعة النطاق خاصة أن حكومة نتنياهو تشجع الإستيطان وتشن عمليات تطهير عرقى ضد الفلسطينيين وتقوم بطرد الفلسطينيين من منازلهم بالقدس الشرقية".

وأضاف، إن  ما يجرى الآن بالقدس خطة تم وضعها منذ عام 2018 لتفريغ القدس من الفلسطينيين بشكلٍ كامل تمهيداً لمخططات المتشددين اليهود لهدم الأقصى.

واستطرد، تخطط تل أبيب لعلمية استيعاب الهجرات اليهودية الجديدة وتوسيع حجم المستوطنات اليهودية بالقدس وتفريغها من الفلسطينيين العرب وكذلك سحب الإقامة وهدم المنازل وإصدار قوانين تمنع وجود الفلسطينيين والعرب  بالقدس وتلك هى السياسة التى تنتهجها حكومة نتنياهو.

كما كشفت المنظمة عن اجراءات جديدة للاحتلال الإسرائيلى قريباً بالقدس لإخلاءها من الفلسطينيين، مؤكدةً أن تل ابيب ستتخذ عدة اجراءات لتهجير الفلسطينيين من القدس وطردهم إلى غزة أو رام الله أو الأردن.

التعليقات