الأحداث تتصاعد بالداخل المحتل.. ومواجهات مسلحة بين الفلسطينيين والمستوطنين

الأحداث تتصاعد بالداخل المحتل.. ومواجهات مسلحة بين الفلسطينيين والمستوطنين
رام الله - دنيا الوطن
تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي الإعتداء على المتظاهرين في عدة بلدات ومدن فلسطينية في الداخل المحتل والذين خرجوا تنديداً بعدوان الاحتلال على المسجد الأقصى والشيخ جراح، وبالقصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

ففي مدينة يافا، أصيب جندي من قوات الاحتلال بجراح خطرة في رأسه بعد ضربه من قبل شبان فلسطينيين خلال تصديهم لمستوطنين مدعومين من الاحتلال أطلقوا الرصاص على مسجد السكسك في الوقت الذي تواجد المصلين فيه.
 
وفي مدينة اللد، تصدى الفلسطينيون بالرصاص لعصابات المستوطنين التي جابت شوارع الأحياء العربية، في محاولة الاعتداء وتصيد المواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن مستوطناً أصيب بجراح خطرة خلال محاولة مجموعة من المستوطنين مهاجمة منازل في مدينة اللد، والتي رد أصحابها بإطلاق الرصاص على المستوطنين.

وكانت محكمة الاحتلال قد أطلقت سراح أربعة مستوطنين شاركوا في جريمة قتل الشهيد موسى حسونة في مدينة اللد.

وبكفر قرع وقلنسوة، أضرم متظاهرون النار في مركزين أمنيين للاحتلال، كما أغلقوا شارع 65 في مفرق كفر قرع وجرى اعتقال أكثر من (20) شاباً.

وفي الطيبة، أغلق المتظاهرون مفرق الجسر أمام حركة السير لليوم الثالث على التوالي؛ ومن ناحية أخرى فقد وقعت مواجهات بين متظاهرين وقوات الاحتلال في قرية جديدة المكر،  فيما شوهدت مركبات عسكرية تجوب شوارع القرية.

وفي شعب، وقعت مواجهات بين الفلسطينيين ومستوطنين حاولوا اقتحام القرية من ناحية الحي الشرقي، وحسب التفاصيل الواردة فقد جرى إضرام النار في عامود كهرباء ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي في أنحاء البلدة.

وفي مدينة حيفا، اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان خلال تظاهرة نصرةً للقدس ودعماً لغزة، وأعُلِن في حيفا عن تشكيل لجان شعبية وأهلية للدفاع عن الأحياء بعد الاعتداءات المتواصلة من قبل المستوطنين.

وبالقرب من قرية كفر مندا، أصيب شاب فلسطيني، يبلغ ( 23عاماً)، بجروح وصفت بأنها متوسطة إثر تعرضه للطعن على يد مستوطنين على مفرق (هموفيل)، إذ نُقل على يد طاقم طبي إلى مستشفى (بوريا) لاستكمال العلاج.

وقرب كابول، تعرض شاب من القرية لاعتداء على يد المستوطنين، ما أسفر عن إصابته بجروح وصفت بالمتوسطة أحيل على إثرها لتلقي العلاج بمستشفى (نهريا) لاستكمال العلاج.

وفي الناصرة، وقعت مواجهات بين متظاهرين وقوات الاحتلال وسط المدينة وجرى اعتقال عدد من الشبان على يد عناصر المستعربين.

وفي شفاعمرو وسخنين والرينة وعرعرة المثلث والبعنة ودير الأسد وكوكب أبو الهيجاء وطوبا الزنغرية وكفر مندا وطمرة ويافة الناصرة وكفر كنا، وقعت مواجهات ومناوشات بين متظاهرين وقوا الاحتلال في مداخل البلدات، ونُفذت اعتقالات بالجملة لعدد من المتظاهرين في طمرة وشفاعمرو بعد استدراجهم إلى مفرق (الناعمة).

ومما يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت (374) شخصاً خلال الـ 24 ساعة الأخيرة على خلفية المظاهرات الاحتجاجية التي شهدها الداخل المحتل.

التعليقات