تعرفي على أفضل نوع من مبرد القدمين... وفوائده الجمالية للقدمين

تعرفي على أفضل نوع من مبرد القدمين... وفوائده الجمالية للقدمين
صورة توضيحية
إن كنتِ من عشاق العناية بالجسم؛ فبالتأكيد تعرفين مبرد القدم، تلك الأداة الصغيرة التي تمتلك دور فعال في تنعيم القدمين، وإزالة التشققات منهما. 

إذ تقوم الكثير من السيدات باستخدام هذا المبرد بأشكاله المختلفة للتخلص من شوائب الأقدام، لذا كان لا بد من التعرف على أشكال مبارد القدم، بالإضافة إلى معرفة فوائدها ومواصفتها وفق ما أوردته (مملكتي):

ما هو مبرد القدم؟ 
هو عبارة عن أداه تقوم بتقشير الأقدام، والتخلص من تشققاتها وشوائبها بصورة سريعة، إذ يتم بيع هذا المبرد بأشكال مختلفة، وفي الغالب نجده مكون من يد خشبية أو بلاستيكية، مع جزء علوي خشن، هذا الجزء هو المسئول عن التقشير، ويمكن أن تجدين مبرد القدم بشكل مقشرة تشبه مقشرة الطبخ، ويمكن أن تجدينه مثل الحجر المتعارف عليه للأقدام. كما يمكنك أن تجدينه بأحجام مختلفة، وهناك مبارد للقدم تتكون من مجموعة قطع مختلفة، حتى تتناسب مع كافة أجزاء القدمين.

اشكال مبرد القدم:

المبرد المعدني:
هذا المبرد يتشابه في شكله الخارجي مثل المبشرة التي نقوم باستخدامها في المطبخ، لكنه صغير الحجم، مما يجعله أكثر تحكما في التقشير، يتم استعمال هذا المبرد المعدني للقدم في بشر الجلد للتخلص من الجلد الميت، لكنه ليس الشكل الأفضل بين مبارد القدم. فهناك أشكال أخرى اكثر تأثيرا على إزالة الجلد الميت دون ترك ضرر على الجلد.



مبرد الصنفرة:
 سوف تتفاجئين من شكل هذا المبرد الذي يتشابه مع صنفرة الأخشاب، إذ يتمتع بنفس الطبقة الخشنة، تلك التي تمتلك دور رائع في التقشير مع أول استخدام، يقوم هذا المبرد بتقشير كعوب الأقدام والأصابع بشكل طبيعي، بينما عيبه الوحيد أنه يفقد قدرته على التقشير بفترة شهرين بحد أقصى، لذا عليكِ تغييره باستمرار حتى تحصلين على النتائج المرجوة.



الحجر الخفاف:
هذا الحجر هو المقشر المتعارف عليه للقدمين، وعُرف هذا الحجر منذ سنوات، وقد تم توارث استخدامه بين النساء كوسيلة سهلة للتخلص من الجلد الميت للقدمين، لذا فهو الشكل الأكثر تداولا لمبارد القدم في الوطن العربي.



مبرد القدم الكهربائي:
 تم ابتكار مبرد القدمين الكهربائي حتى يتلاءم مع طبيعة القدم بصورة كبيرة، فهذا المبرد عبارة عن ماكينة كهربائية تمتلك مجموعة من القطع، إذ يتم فك القطعة وتركيب غيرها لتلائم المنطقة التي ترغبين في تقشيرها، فهو يعمل على تنعيم القدم والتخلص من الجلد الميت الذي يتواجد على الأقدام، ويمكنك الحصول عليه من الصيدليات أو من مراكز العناية بالبشرة والجسم.




فوائد مبرد القدم:
- تقشير القدمين بطريقة مثالية مع إزالة الجلد الميت منهما من أول استخدام. 
- تنعيم كعوب الأقدام واطراف الأصابع بطريقة سلسة. 
- تنظيف الأقدام من الشوائب التي تتعرض لها بشكل يومي. 

التعليقات