بشرة خير.. دولة تدعوا مواطنيها المحصنين لنزع الكمامة

بشرة خير.. دولة تدعوا مواطنيها المحصنين لنزع الكمامة
صورة توضيحية
أفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، لا يحتاجون إلى ارتداء الكمامات، سواء كانوا في الهواء الطلق أو داخل معظم الأماكن المغلقة.

وأصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها(CDC)، توصيات جديدة، بشأن ارتداء الكمامات ودورها في الحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك وفق ما أوردته صحيفة (الحياة).

ووفقا للتوصيات الجديدة تشيرمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها  (CDC) إلى أن ارتداء الكمامات يبقى ضروريا في أماكن الرعاية الصحية، أو في الأماكن التي تشترط ذلك أو في حال كان الشخص على متن طائرة.

وتؤكد أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، لا يجب عليهم بعد الآن ارتداء الكمامات، أو البقاء على مسافة ستة أقدام من الآخرين في معظم الأماكن، سواء في الهواء الطلق أو في الداخل.

ومن المرجح أن تشجع التوصيات الجديدة المزيد من الأميركيين على تلقي اللقاح، خاصة أولئك الذين ما زالوا مترددين.

حتى الآن تلقى نحو 59% من البالغين جرعة واحدة على الأقل، وتسجل البلاد حوالي 38 ألف حالة جديدة من (كوفيد -19) يوميا أو 11 حالة لكل 100 ألف شخص، وهو معدل يستمر في الانخفاض.

وفي سياق سابق أعلن الرئيس الأميركي (جو بايدن) أنه بحلول  الرابع من تموز/ يوليو2021 ، من المقدر الوصول الى ما نسبته 70% من البالغين الأميركيين الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح على الأقل، وإنه سيعلن قريبا عن تخفيف جديد للقيود.

وحتى الآن تلقى نحو 59% من البالغين جرعة واحدة على الأقل، وتسجل البلاد حوالي 38 ألف حالة جديدة من (كوفيد-19) يوميا  أو 11 حالة لكل 100 ألف شخص، وهو معدل يستمر في الانخفاض.

ويزداد الإجماع بين الخبراء على أنه في ضوء هذه البيانات المشجعة، سيكون من الممكن قريبا الاستغناء عن الأقنعة في الداخل في معظم الأماكن العامة.

ويقول (فيناي براساد) عالم الأوبئة في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو:" يمكن لمن أتموا عملية التلقيح وضع الكمامة كدليل على التضامن أو بشكل رمزي، لكنه لا يفيد أي شخص آخر".

ويضيف أنه:" بالنسبة لهم هناك احتمال ضئيل للغاية في كشف الإصابة من خلال الخضوع لفحص، ناهيك عن نقلها إلى شخص آخر".

التعليقات