السفير طوباسي يستقبل مسؤول العلاقات الدولية بالحزب الشيوعي اليوناني أثينا

رام الله - دنيا الوطن
استقبل يوم أمس سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي الصديق يورغوس مارينو مسؤول العلاقات الدولية بالحزب الشيوعي اليوناني وعضو مكتبه السياسي يرافقه عضو لجنة العلاقات الدولية بالحزب الرفيق الياس.

و نقل مارينوس تحيات الأمين العام للحزب كوتسوباس للقيادة الفلسطينية ولكل أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في هذه الأيام التي يواجه بها الشعب الفلسطيني حلقة جديدة من مسلسل إرهاب دولة الاحتلال العنصري وقطعان الفاشيين المستوطنين في كل ارجاء فلسطين.

و أعاد مارينو تأكيد موقف الحزب الشيوعي اليوناني الثابت تجاه كافة حقوق الشعب الفلسطيني وفي المقدمة منها الحق في تقرير المصير وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية وتنفيذ القرار الأممي 194 بشأن اللاجئين والافراج عن كافة الأسرى.

و نقل مارينو موقف حزبه بشأن الإدانة الشديدة لجرائم الاحتلال التي اعتبرها ممارسات فاشية لنظام عنصري، كما وأكد علي موقف الحزب الشيوعي من انتقاد سياسة الحكومة اليونانية بشأن العلاقات مع إسرائيل والتي قال إنها لا تمثل مواقف ورؤية الشعب اليوناني ولا تخدم مصالح الشعوب بالمنطقة، بل وتتعارض مع مصالح الشعب الفلسطيني ومسار كفاحه من أجل الحرية.

و ناقش السفير طوباسي و يورغوس مارينو التحضيرات الجارية من طرف منظمات الحزب الشيوعي للمظاهرة التضامنية مع شعبنا يوم الأحد الجاري، كذلك التعاون مع دعوة السفارة لعدد من البلديات اليونانية لرفع العلم الفلسطيني في الذكرى 73 للنكبة يوم السبت غدا بالإضافة إلى فعاليات تضامنية أخرى ستجري في عدد من المدن اليونانية خلال الأيام القادمة.

و عبَّر الجانبين عن انتقادهم واستيائهم من البيانات الأخيرة الصادرة عن وزارة الخارجية اليونانية بشأن ما يدور من تصعيد للأحداث من جانب دولة الاحتلال ضد وجود الشعب الفلسطيني والتي قالوا انها محاولة لمساواة الضحية بالجلاد ولا تلبي حتى الحد الأدنى المطلوب للوقوف مع الحق والعدالة ومبادئ القانون الدولي الذي يشرع حق المقاومة للشعوب ضد أي احتلال.

وأكد مارينو أن حزبه وجه تساؤل بالخصوص الى وزير الخارجية اليونانية ويتابع العمل من خلال كتلته بالبرلمان اليوناني بالخصوص إضافة الي العمل حول رفع مستوى إدانة إسرائيل بالبرلمان الأوروبي.

وقال: "إن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات المستمرة مع الحزب الشيوعي وكافة الأحزاب اليونانية الصديقة لتحشيد التضامن الدولي مع كفاح وحقوق شعبنا في وجه الاجرام المستمر".

وشكر طوباسي مارينو وقيادة الحزب الشيوعي علي مواقفه الثابتة التاريخية تجاه نضال شعبنا من أجل دحر الاحتلال العنصري، وقال: "إنه سيكون جنبا لجنب مع قيادات وكوادر الحزب ومنظماته الجماهيرية في مظاهرة يوم الأحد التي تمت الدعوة لها، والتي ستشارك فيها أيضا اعداد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية".

التعليقات