النائب القرعاوي: جبهات فلسطين المتعددة أوجعت الاحتلال

النائب القرعاوي: جبهات فلسطين المتعددة أوجعت الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة (حماس) في طولكرم فتحي القرعاوي، على أن المشهد العام في فلسطين يعبر عن ردة فعل قوية وعنيفة وصعبة، بعد جرائم وانتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى والشيخ جراح في القدس، والحصار المفروض على قطاع غزة منذ 15 عامًا.
 
وقال النائب القرعاوي: "إن الاحتلال يعيش في حالة جنون بسبب ما يتعرض له من ضربات موجعة في أكثر من جبهة متمثلة بالقدس والضفة وغزة والداخل الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الاحتلال لم يعتد على أن يعترضه أحد أو يمس سيادته أحد وخاصة بطريقة التهديد المباشرة للاحتلال التي انتهجتها المقاومة الفلسطينية".

و أضاف" إن القدس كانت عنوانا للتصعيد الأخير بعد أن كادت أن توضع القدس وقضية حي الشيخ جراح على رف النسيان إلى ما نهاية، لولا دفاع الفلسطينيين المميت في كل مناطق فلسطين دفاعا عنها".

ولفت القرعاوي أن العالم لم يحرك ساكنا تجاه ما يحدث للقدس، فيما بدأ بالهرولة بعد أن ضربت "تل ابيب" وأوجعت المقاومة كل المدن المحتلة وباتت تحت ضرباتها.

وأضاف" إن غزة تقع تحت الحصار واضطرت لتدافع عن القدس وعن نفسها لأنها اعتادت على العالم أن يتركها وحدها تكابد الحصار منذ 15 عاما، مطالبًا بضرورة أن يقدر العالم حجم الخطر الذي يحيط بفلسطين ويرفع المعاناة عنها بكافة أشكالها".

وأشار إلى أن هذه الأحداث وضعت القضية الفلسطينية على جدول أعمال العالم من جديد، واصفا الأحداث بالحرب غير العادية وغير
السهلة.

واعتبر القرعاوي أن البيان السياسي الذي صدر عن جهات رسمية فلسطينية الذي حث على اقتصار عيد الفطر على الشعائر الدينية هو بيان هزيل مهزوم لا يرقى لحجم الهجوم الكبير الذي تتعرض له القدس وغزة، مطالبًا السلطة بضرورة أن تضع النقاط على الحروف وأن تكون سندا للفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم.

و ناشد القرعاوي الفلسطينيين في كل مكان بمساندة غزة وعدم تركها وحدها للضغط على الاحتلال بوقف عدوانه عنها، مطالبا العالم بأسره بضرورة التوجه للمحاكم الدولية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.