المطران حنا: أهلنا في حي الشيخ جراح سينتصرون بصمودهم وتضامن شعبنا معهم

المطران حنا: أهلنا في حي الشيخ جراح سينتصرون بصمودهم وتضامن شعبنا معهم
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم: "إن أهلنا في حي الشيخ جراح في مدينة القدس سوف ينتصرون حتما لان قضيتهم هي ليست قضية قانونية فحسب بل هي قضية سياسية بامتياز، فهذه العائلات التي نُكبت عام 48 يراد لها ان تعيش نكبة جديدة وان تشرد هذه الاسر الفلسطينية من منازلها ومن هذا الحي المقدسي العريق".

و أضاف حنا" أصبحت قضية حي الشيخ جراح مسألة رأي عام عالمي والعالم بأسره بات يدرك بأن هنالك ظلما يتعرض له أبناء هذا الحي ونتمنى ان تترجم هذه المواقف عمليا على الأرض من خلال الضغط على سلطات الاحتلال وان تتوقف سياسة التشريد والاقتلاع التي تستهدف أهلنا في حي الشيخ جراح".

و أكد على أنه من الخطأ ان نقبل كفلسطينيين بأن يتم اغراقنا في ثقافة الإحباط واليأس والقنوط وما حدث خلال الأيام المنصرمة في القدس انما يبعث على الامل بأنه ليس قدرنا ان نتلقى فقط الضربات من سلطات الاحتلال بل يمكننا ان ننتصر وان نحقق الإنجازات التي نصبوا اليها جميعا وهي الحرية والكرامة واستعادة الحقوق السليبة.

و تابع" لقد اضحى أهلنا في حي الشيخ جراح مدرسة في الصمود والاباء والتشبث بالأرض والهوية واذا ما نجح المستوطنون في وقت من الأوقات في الاستيلاء على بعض المنازل في هذا الحي في ظل ظروف معينة فهذا لا يعني على الاطلاق ان هذا المخطط الاستعماري سوف يستمر ويتواصل".

و اختتم حنا قوله: "كلنا مع حي الشيخ جراح وحي الشيخ جراح سوف ينتصر حتما بتضامن شعبنا بالدرجة الأولى ووقوف كافة الاحرار في عالمنا الى جانب شعبنا ولكن العامل الأول والاساسي هو أبناء هذا الحي المتشبثين ببقائهم ورباطهم واستمرارية وجودهم في هذا الحي المقدسي الذي اضحى رمزا من رموز المعاناة والقهر والظلم التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني".