الجالية الفلسطينية في إسبانيا تنظم وقفة جماهيرية حاشدة في برشلونة دعمًا للقدس المحتلة

رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجالية الفلسطينية في اسبانيا وقفة جماهيرية حاشدة وذلك في مدينة برشلونة، شارك فيها عددا واسعا من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، وعددا من المتضامنين الإسبان والأجانب.

و رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ويافطات تندد بالاعتداءات الهمجية التي تنفذها المنظمات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، الهادفة الى احداث نكبة فلسطينية جديدة من مدخل اخلاء ما يقارب 500 عائلة فلسطينية من حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، وإقامة بؤرة استيطانية كبيرة، بهدف تنفيذ مخطط التهويد الكبير داخل مدينة القدس المحتلة.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي لاتخاذ موقف واضح من ما يحصل من اعتداءات بحق الشعب الفلسطيني، ومخالفة دولة الاحتلال الإسرائيلية للقرارات الدولية، وضربها بعرض الحائط شرعة حقوق الانسان من خلال توفير الحماية لقطعان المستوطنين الذين يقتحموا ساحات المسجد الأقصى.

كما طالب المتظاهرون بضرورة التحرك العاجل والضغط على إسرائيل لوقف جميع انتهاكاتها وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وعلى راسها منح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره على ارضه وفي دولته المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

التعليقات