جامعة البوليتكنك وبلدية الخليل يوقّعان اتفاقية عمل استشاري

رام الله - دنيا الوطن
وقّع نائب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور محمد غازي
القواسمي اتفاقية عمل استشاري مع رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو اسنينة بحضور مدير عام شركة كهرباء الخليل المهندس عبد الرؤوف الشيخ، ومدير المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة المهندس نافذ الشعراوي، وأعضاء المجلس البلدي ورؤساء الدوائر في شركة كهرباء الخليل.

وسيتم من خلال هذه الاتفاقية العمل على تأهيل شركة كهرباء الخليل للحصول على نظام الجودة العالمي (ISO 45001) المُتخصص في إدارة أمور السلامة والصحة المهنية وتحسين بيئة العمل داخل الشركة وفق المقاييس العالمية، حيث سيقوم المركز الوطني الفلسطيني للسلامة بالعمل على تأهيل كافة مرافق الشركة للحصول على نظام الجودة العالمي.

وسيقوم نظام الجودة العالمي على توفير كافة مُتطلبات السلامة والحماية في مرافق الشركة والعمل على تدريب العاملين والفنيين في الالتزام في تطبيق إجراءات السلامة والحماية وفق المقاييس العالمية حيث يؤكد نظام الجودة العالمي على تحسين كافة ظروف العمل بما يتناسب مع إجراءات العمل السليم.

وتعتبر شركة كهرباء الخليل في بلدية الخليل من أوائل المؤسسات التي تسعى للحصول على نظام الجودة العالمي (ISO 45001) و ذلك ضمن سياسة الشركة والتي تسعى لمواكبة كافة الأنظمة العالمية في تأهيل وتطوير شركة كهرباء الخليل.

و يذكر أنّ المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية احد مراكز خدمة المجتمع التابعة للجامعة والذي يسعى لتأهيل وتدريب كافة المؤسسات للحصول على أنظمة الجودة العالمية من خلال الكوادر التابعة للمركز.

و يقوم المركز بتقديم كافة الاستشارات الإدارية و الفنية التدريبية المُتخصصة في أمور السلامة والصحة المهنية، حيث يعتبر نظام الجودة العالمي (ISO 45001) من الأنظمة المُتقدمة والحديثة التي تختص في تدخل الإدارة العليا في الاشراف وتأهيل النظام الإداري والفني لتطبيق إجراءات السلامة والحماية وتحسين بيئة العمل.