عياش يشيد بهبة الشيخ جراح والأقصى ضد مخططات الاحتلال

عياش يشيد بهبة  الشيخ جراح والأقصى ضد مخططات الاحتلال
محمد عياش
رام الله - دنيا الوطن

أشاد عضو المجلس الوطني الفلسطيني محمد عياش بهبة الشعب الفلسطيني بحي الشيخ جراح بالعاصمة الفلسطينية القدس، والمسجد الأقصى ضد مخططات الاحتلال في محاولة طرد السكان من منازلهم ومنع المصلين من تأدية عباداتهم بحرية كاملة.

وأكد عياش في بيان صحفي صادر عن مكتبه من العاصمة الرومانية بوخارست، على أھمیة بلورة تحرك دولي فاعل وضاغظ لحمایة القدس ومقدساتھا من ممارسات قوات الاحتلال غير الشرعیة، وتداعیاتھا على الأمن والاستقرار في المنطقة وخارجھا.

ودعا عياش لمزيد من الحيطة والحذر  دفاعا عن القدس المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية في وجه دعوات المستوطنين لمسيرات داخل البلدة القديمة.

وقال عياش: "القدس اليوم بأمس الحاجة للكل الفلسطيني والعربي والإسلامي
والدولي لأجل التصدي للمخططات الاستعمارية القائمة على تفريغها من الفلسطينيين وإحلال المستوطنين وطمس الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للمدينة المقدسة، والاستهداف المبرمج للمقدسات وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك"

وشدد على أن إرهاب المستوطنين لن يزيد الشعب الفلسطيني  إلا إصراراً على التمسك بحقوقه المشروعة في إنهاء الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها الأبدية القدس.

وأشار إلى أن ترحیل المواطنین الفلسطینیین من بیوتھم في منطقة الشیخ جراح سیكون خرقا فاضحا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وجریمة یجب عدم السماح لإسرائیل بارتكابھا.

وذكر أن إسرائیل بصفتھا القوة القائمة بالاحتلال ملزمة وفق القانون الدولي
باحترام الوضع التاریخي والقانوني القائم ولا تملك حق ترحیل الفلسطینیین.

وحذر من خطورة الانتھاكات الإسرائیلیة في المسجد الأقصى المبارك، مشدداً على ضرورة احترام إسرائیل بصفتھا القوة القائمة بالاحتلال الوضع التاریخي والقانوني القائم في المقدسات ووقف الاعتداءات على المصلین وحقھم في
العبادة.

وختم عياش قائلا" وهكذا تبقى القدس عاصمه فلسطين الابديه واثبت
الفلسطنيون انهم هم اصحاب القرار الوطنى الفلسطينى المستقل"

التعليقات