تعرف على جميع السيارات الكهربائية التي سنراها خلال 5 سنوات

تعرف على جميع السيارات الكهربائية التي سنراها خلال 5 سنوات
إنتشرت في الآونة الأخيرة صناعة السيارات الكهربائية بشكل كبير، باعتبارها سيارات المستقبل، كما أن تكنولوجيا صناعة هذه المركبات في تطور مستمر، ومن المتوقع أن يصل الطلب على سوق السيارات الكهربائية العالمي إلى 1.212 مليار دولار بحلول عام 2027.

ويعود السبب في هذا النمو الهائل إلى تسابق الدول وكبرى شركات صناعة السيارات في العالم من أجل إنتاج وتطوير سيارات كهربائية أفضل وأكثر ديمومة من سابقاتها، ولا يقتصر الأمر على طراز واحد فكل شركة تعلن عن نيتها إنتاج أنواع مختلفة من هذه المركبات، وفق (الجزيرة نت).

فشركة شيفروليت مثلا أعلنت نيتها إنتاج 30 نوعا مختلفا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025، أما شركة هيونداي فتعهدت بتصنيع 23 نوعا جديدا من هذه السيارات خلال نفس الفترة، وكذلك فعلت شركتا مرسيدس وتويوتا وبقية الشركات التي تخوض سباقا محموما من أجل كسب أسواق المستقبل.

بل إن هناك شركات جديدة ناشئة مثل رفيان وبايتون تدخل السوق كل يوم، وتعمل على تطوير سياراتها الكهربائية الخاصة، ولم لا؟ فالسوق واعد جدا، والسباق نحو المستقبل لا يتوقف أبدا.

أسبارك الخارقة



تعتبر سيارة أسبارك الخارقة الأولى من نوعها التي يعد بها صناع السيارات اليابانية، وستكون السيارة الكهربائية الأغلى في العالم، حيث يصل ثمنها إلى 3.2 ملايين دولار، وسيتم إنتاج 50 سيارة منها فقط.

تحتوي السيارة على 4 محركات كهربائية مع نظام فريد من نوعه لتوجيه عزم الدوران، وبطارية "أيونيك ليثيوم" (lithium-ion) بقدرة 64 كيلواطا بالساعة، وتستطيع السير مسافة 450.62 كيلومترا بالشحنة الواحدة، وتصل سرعتها القصوى إلى 400.73 كيلومتر/الساعة.

أودي إيه 6 إي ترون



تستخدم هذه السيارة محركين كهربائيين بقوة تصل إلى 469 حصانا، وسعة شحن تصل إلى 800 فولت، وتستطيع السير مسافة 643 كيلومتر بالشحنة الواحدة، كما تعمل أودي على إنتاج نوعين آخرين من السيارات الكهربائية ضمن نفس العائلة، وهما متوقعتان مع نهاية هذا العام.

بي إم دبليو آي 4



تحتوي على محرك بقوة 530 حصانا، وبطارية قادرة على شحن 80 كيلواطا بالساعة، وتقطع مسافة 482.8 كيلومترا بالشحنة الواحدة، وتتميز بسرعة الشحن حيث يمكن شحن 80% من البطارية خلال 35 دقيقة.

بي إم دبليو آي إكس



من المتوقع أن تكون السيارة الرئيسية من طراز "آي" (i) ضمن المركبات الكهربائية التي تصنعها الشركة، وتبلغ قوة هذه السيارة 500 حصان، وتسير 482.8 كيلومترا بالشحنة الواحدة، ويمكن شحنها خلال 40 دقيقة.

بولينجر بي1



تصنعها شركة ناشئة يقع مقرها في ميشيغان بالولايات المتحدة، وتبلغ قوة السيارة 614 حصانا، وتستطيع أن تصل إلى سرعة 100 كيلومتر/الساعة خلال 4.5 ثوان، ويبلغ ثمنها 125 ألف دولار، كما تصنع هذه الشركة الطموحة مركبة ثانية هي بولينجر بي2 (Bollinger B2)، تتميز بألواح هيكل قابلة للطي والإزالة لإعطاء المزيد من المساحة أثناء التحميل والنقل، ويبلغ سعرها 125 ألف دولار.

بايتون إم بايت



دخلت الصين مؤخرا بقوة على خط صناعة السيارات الكهربائية، حيث تم عرض نموذج لسيارة كهربائية من إنتاج شركة بايتون الصينية الناشئة في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، واعتبرها المراقبون طليعة ما يتوقع أن يكون طوفانا من السيارات الكهربائية الصينية.

و يتوقع أن تطرح سيارة "بايتون إم بايت" في الأسواق خلال هذا العام بسعر 45 ألف دولار، وتحتوي على محرك بقوة 272 حصانا، وبطارية بسعة 72 كيلواطا بالساعة، وتسير 224 كيلومترا بالشحنة الواحدة، وهناك نوع ثان من السيارة بقوة دفع رباعي تصل إلى 408 أحصنة، وبطارية بسعة 95 كيلواطا بالساعة، وتسير 482.8 كيلومترا بالشحنة الواحدة.

شيفروليت سيلفيرادو



من المتوقع أن تكون هذه السيارة الكهربائية بالكامل فخر صناعات الشركة، حيث يتم تصنيعها باستخدام بطارية ليثيوم متطورة.

وتقطع سيلفيرادو أكثر من 643 كيلومترا بالشحنة الواحدة، وأعلنت شيفروليت أنها تخطط لإنتاج أنواع متعددة من هذه السيارة بما فيها شاحنات النقل، ولم تعلن حتى الآن عن موعد بدء الإنتاج، لكنها إذا كانت ترغب بالوفاء بتعهداتها في تصنيع 30 مركبة كهربائية جديدة بحلول عام 2025، فعليها البدء في أقرب وقت ممكن.

بولينجر بي1



فورد إف 150



تتطلع فورد إلى صنع نسخة كهربائية بالكامل من شاحنة بيك آب إف-150، وتأمل الشركة في أن تكون قوية بما يكفي لجذب عملاء جدد مهتمين بامتلاك سيارة بيك آب قوية خالية من البصمة الكربونية لمحرك البنزين.

و من المتوقع أن يتم البدء ببيع هذه الشاحنة هذا العام، مما يضعها في قلب المعركة عندما تقوم تسلا وجنرال موتورز وبولينجر وأخريات بإخراج شاحناتها الكهربائية، ولم تفصح الشركة حتى الآن عن المواصفات التفصيلية لهذه السيارة.

جنيسيس جي 80 (Genesis Electrified G80)قد تبدو للوهلة الأولى أنها تشبه أي سيارة أخرى من طراز جي 80، ولكنها ليست كذلك.

و مع قلة التفاصيل المعلن عنها، فإننا نعرف أنها تسير نحو 482.8 كيلومترا بالشحنة الواحدة، ولديها قدرة فائقة على الشحن السريع مع نظام دفع رباعي متكامل، ويتوقع طرحها في الأسواق خلال هذا العام بسعر 45 ألف دولار.

جيمس هامر



من المتوقع إنتاج طرازين من هذه المركبة القوية، الأول كسيارة دفع رباعي، والثاني مركبة شحن (بيك أب)، وستحتوي على 3 محركات بقوة ألف حصان، مع عزم دوران غير اعتيادي يصل إلى 11.5 ألف رطل لكل قدم، وستحتوي أيضا على ألواح سقف قابلة للإزالة، ويتوقع طرحها في الأسواق هذا العام بسعر 112 ألف دولار.

هيونداي أيونيك 5



إنتاج جديد من شركة هونداي لسيارة كهربائية بالكامل، وذلك ضمن جهودها لإنتاج 23 نوعا جديدا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025، وتتميز السيارة الجديدة بقدرة شحن سريعة قادرة على شحن 80% من بطارية السيارة خلال 18 دقيقة، ويتوقع أن تسير هذه السيارة 290 ميلا بالشحنة الواحدة.

جيب رانغلر ماغنيتو إي في



تبدو السيارة للنظرة الأولى تشبه سيارة رانغلر الاعتيادية، ولكن من الداخل تختلف الأمور، حيث تضم السيارة 4 حزم من البطاريات بقوة تصل إلى 482.8 حصانا، مع محرك بـ6 سرعات، وتقول الشركة إن محرك السيارة قادر على إعادة انتاج الطاقة عند استخدام القابض (the clutch) لمنع تعطل سرعة الدوران ومساعدة البطاريات على الشحن.

كيا إي في 6



هي واحدة من 11 سيارة كهربائية جديدة تنوي شركة كيا إنتاجها بحلول عام 2026، ويتوقع أن تصل قوة محركها إلى 215 حصانا، وقادرة على قطع مسافة 290 ميلا بالشحنة الواحدة.

لكزس إي في



على الرغم من أن لكزس تأخرت قليلا عن الحفلة، فإن العلامة التجارية الفاخرة عرضت نموذجا أوليا لسيارة دفع رباعي من إنتاجها عام 2020، تحتوي على محرك كهربائي بقوة 201 حصان.

و يعتقد أن هذه السيارة كانت مجرد اختبار لقدرات الشركة لإنتاج سيارة كهربائية تتمتع بالأناقة وقادرة على المنافسة، ويتوقع المراقبون أن النتيجة ستكون سيارة كهربائية صغيرة تشبه سيارة ليكزس إن إكس (Lexus NX) المعروفة.

شوفرليه سيلفرادو إلكتريك



تم الإعلان عن بدء إنتاج هذه الشاحنة بنفس الوقت الذي أعلنت فيه شركة تسلا عن إنتاج شاحنتها "تيسلا سايبرترك"، وهي أول سيارة كهربائية تصنعها لوردستون، ولم تعلن الشركة عن تفاصيل كثيرة حولها، لكنها ستحتوي على محرك محوري رباعي الدفع، وستقطع مسافة 250 ميلا بالشحنة الواحدة، وسيبلغ سعرها عند طرحها في الأسواق 52 ألف دولار.

لوتس إيفيجا



سيارة رياضية جبارة ذات دفع رباعي بقوة تصل إلى 1972 حصانا، ويمكن شحن 80% من بطاريتها خلال 12 دقيقة فقط، وأطلقت لوتس على هذا الوحش القادم للحلبات اسم "ايفيجا" (Evija)، وأعلنت الشركة أنها لن تصنع سوى 130 سيارة منها، وستطرحها للبيع في نهاية هذا العام بسعر 2.1 مليون دولار للسيارة الواحدة.

التعليقات