شاهد: قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وإصابة عشرات المقدسيين

شاهد: قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وإصابة عشرات المقدسيين
رام الله - دنيا الوطن
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى المبارك، واطلقت الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز والصوت بشكل مفاجئ على المرابطين داخل الساحات.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة الغربية من المسجد الأقصى، ونشرت القناصة في اماكن متفرقة من المسجد الاقصى وباحاته، واطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المرابطين.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إنه تعامل مع عشرات الإصابات بينها خطيرة بالوجه والأعين وأعداد كبيرة من المصابين بحالات اختناق، فيما لا يزال الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من دخول الأقصى.

وأضاف الهلال الأحمر في بيان صحفي وصل "دنيا الوطن": "أصيب أكثر من 278 مواطنًا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة، 205 إصابة منهم نقلت لمستشفيات المقاصد والفرنساوي والمطلع والمستشفى الميداني للهلال، بينها 4 بحالة خطيرة جدًا".

واعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المصابين لدى محاولة اخراجهم عبر باب الاسباط، كما وألقت قنابل الغاز والصوت نحو السيدات في الأقصـى.

وأطلقت قوات الاحتلال، قنابل الغاز والصوت داخل المسجد القبلي، ومكتب مدير المسجد الأقصى، عمر الكسواني، فيما نقلت مصادر من داخل المسجد عن وقوع عدة إصابات في المواجهات.

وقال الشيخ عمر الكسواني، خلال لقاءه عبر قناة (الجزيرة)، إن قوات الاحتلال اقتحمت غرفة التحكم الصوتي في المسجد، بعد كسر بابها.

وأوضحت الاوقاف الاسلامية أن قوات الاحتلال اقتحمت بشكل همجي ومفاجئ باحات المسجد دون أي سبب، وترفض السماح للطواقم الطبية باخلاء الاصابات من المكان.



 



 يتبع،،

التعليقات