اتحاد الجمعيات الخيرية ينهي حملاته الخيرية الرمضانية للأيتام والأسر المتعففة في القدس والضفة

رام الله - دنيا الوطن
أعلن، أمس، اتحاد الجمعيات الخيرية-القدس، عن انتهاء سلسلة حملاته الخيرية الرمضانية في محافظات القدس والضفة الغربية والتي استفاد منها حوالي 14الف مواطن موزعين على  4000 أسرة فلسطينية متعففة.  

وأكد يوسف قري، مدير عام إتحاد الجمعيات الخيرية/القدس أن الحملة استهدفت الأطفال الأيتام والأسر الأشد فقراً الذين يعيشون في أكثر من 120 تجمع جغرافي تضمنت مختلف أحياء مدينة القدس والضواحي إلى جانب عدد من المخيمات والقرى والخرب النائية والمدن في محافظات شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية.

واعتمدت الحملة  على آلية إصدار بطاقات شرائية خاصة يتم تسليمها للأسر المتعففة والأيتام المسجلين ضمن قاعدة بيانات الإتحاد وشبكة مؤسسات الحماية الإجتماعية التابعة له والتي اجتازت معايير الدراسة الإجتماعية والإعتماد من قبل لجنة المساعدات في الإتحاد، حيث استخدمت هذه البطاقات من قبل الأسر المنتفعة في شراء ما يحتاجونه من مواد غذائية تتناسب مع احتياجاهم بالإضافة إلى شراء ملابس كسوة العيد للأطفال. وجرى تأهيل شبكة من تجار الملابس والمواد الغذائية في مختلف أماكن الضفة والقدس ليتسنى لحاملي البطاقات صرفها فيما يحتاجون بمنتهى السلاسة والخصوصية والإحترام ودون خدش لكرامتهم.    

وتأتي هذه المساعدات في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، للتخفيف من معاناة الفقراء خلال شهر رمضان الفضيل وكإستجابة طارئة لحالة الإنكشاف والحرمان الإقتصادي الذي يعيشه الفلسطينيون، وكمساهمة في إحياء الحركة التجارية في مختلف مناطق الضفة الغربية وعلى رأسها مدينة القدس التي تعيش ظروف استثنائية. 

وقد تجاوب مع نداءات تمويل حملات الإتحاد الرمضانية عدد من فاعلي الخير من أفراد وعائلات وتجار ومؤسسات الذين وجه لهم مدير الإتحاد كل الشكر والتقدير من أجل ثقتهم في اتحاد الجمعيات ودعمهم لرسالته الإنسانية تجاه الفقراء والأيتام، داعياً إلى مزيد من تماسك المجتمع لمد يد العون والمساعدة لمن هم بحاجةٍ لذلك.