عاجل

  • 680 شخصية عالمية تدعو بايدن لإنهاء القمع ضد الفلسطينيين

شاهد: كيف تضامن الفنانين مع سكان حي الشيخ جراح

شاهد: كيف تضامن الفنانين مع سكان حي الشيخ جراح
بعد قيام الإحتلال الإسرائيلي بطرد سكان حي الشيخ جراح الفلسطينيين من منازلهم الأصلية، تضامن بعض الفنانين مع الشعب الفلسطيني بشكل كبير.

و نشر حفيظ دراجي، المعلق الرياضي الجزائري، منشور على تطبيق التواصل الإجتماعي (فيس بوك)، و قال: "ما يحدث في المسجد الأقصى في هذا الشهر الفضيل جريمة ضد الإنسانية والمقدسات الدينية ، وصمت المجتمع الدولي والأنظمة العربية بالخصوص فيه تواطئ وجبن وذل وهوان".

و أضاف" هذه هي نتيجة التطبيع الذي قيل عنه بأنه جاء لحماية الشعب الفلسطيني واستعادة حقوقه المسلوبة!!".


فيما نشر الفنان المصري حمادة هلال بوست و صورة على (فيس بوك)، و كتب: "اللهم لا عون بعد عونك ، و لا حافظ بعد حفظك..
#أنقذوا_حي_الشيخ_جراح".



و نشر الفنان المصري فتحي عبد الوهاب هاشتاق "#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح".


و تضامن الفنان الفلسطيني محمد عساف مع شعبه وكتب على حسابه الرسمي على (فيس بوك): " البيت بيتنا و الدار دارنا.. و إحنا أهل القدس و صحابها.. #انقذوا_حي_الشيخ_جراح.. #القدس_اقرب".



و تضامن لاعب كرة القدم المصري، أحمد حسن مع سكان حي الشيخ جراح، وقال في منشور له على (فيس بوك): "‏لاعبين نادي بالستينو التشيلي يدخلون ارضية الملعب بـ الشماغ الفلسطيني كدعم لأهالي فلسطين الكرام".


فيما نشر الفنان المصري محمد هنيدي بوست على (فيس بوك)، وقال: " وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر ان في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا .. بيسيبوا ارضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم .. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل .. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح".


كما نشر هنيدي على حسابه الخاص عبر تطبيق تبادل الصور (انستغرام) صورة و علق عليها: " في صمت العالم .. سنرسل اصواتكم للعالم"

#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح #SaveSheikhJarrah
#الشيخ_جراح".





 


و يشهد حي الشيخ جراح منذ أكثر من 10 أيام، مواجهات بين الاحتلال الإسرائيلي وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم، و يحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.


 


التعليقات