اتحاد نقابات عمال فلسطين يقيم مأدبة إفطار بمشاركة أعضاء الهيئات الإدارية

رام الله - دنيا الوطن
أقام اتحاد نقابات عمال فلسطين _ بيت الشعب _ في محافظة أريحا والأغوار مأدبة إفطار بمشاركة أعضاء الهيئات الإدارية للنقابات الفرعية في المحافظة وعضوات دائرة المرأة.

وقال وائل نظيف رئيس الاتحاد أن هذا الإفطار الجماعي يأتي كسنة حميدة يتبعها الاتحاد وكنشاط اجتماعي يجمع كافة النقابيين والناشطات النقابيات والذي انقطع خلال العام الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا، كما اثر على عقد الندوات والدورات والمشاركات النقابية الداخلية والخارجية ، وكذلك تم الغاء الاحتفالات بمناسبة الاول من ايار عيد العامل العالمي والذي يتم خلاله كل عام تكريم عدد من العاملين والعاملات في القطاعات المختلفة واستضافة شخصيات نقابية ورسمية مؤثرة .

وتحدث نظيف عن اوضاع العاملين وارتفاع نسبة البطالة في قطاعات عديدة منها على سبيل المثال قطاع السياحة الذي تضرر بشكل كبير لاسباب تتعلق بجائحة كورونا واغلاق المشاريع والمؤسسات السياحية التي تعتمد على السياحة الخارجية، وكذلك التاثير السلبي على السياحة الداخلية بشكل كبير .

واطلع نظيف النقابيين على الامور الادارية والنشاطات النقابية التي شارك بها اعضاء اللجنة التنفيذية وتواصلهم مع الاتحادات والنقابات حول العالم من خلال المراسلات وعقد الاجتماعات بواسطة تقنية زووم .

كما تحدث عن بعض النشاطات التي نفذها الاتحاد بالشراكة مع المؤسسات النقابية الاجنبية والعربية الشريكة والمؤسسات الوطنية ومنها تنفيذ مشروع توعية المراة العاملة في مجال الفحص الذاتي لسرطان الثدي والذي تم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية وتم خلاله زيارة مواقع العمل والتجمعات السكانية في المناطق الريفية والمهمشة واجراء الفحوصات وتزويد النساء بالمواد المطبوعة التثقيفية والتوعوية والارشادية والذي جاء بدعم من مؤسسة ISCOs Lombardia الايطالية .

كما اطلع الحضور على دور رئيس واعضاء الاتحاد الفاعل في اللجنة المساندة التي ساهمت خلال العام الماضي في جمع المواد الغذائية من المزارعين المتبرعين ومن شركات تعبئة التمور ومن المصانع وتعبئتها وتوزيعها في حصص وسلات غذائية وتسليمها الى الجهات الرسمية المختصة وعلى رأسها محافظة اريحا والاغوار التي قامت بتوزيعها على العمال والعاملات والفئات المحتاجة في بداية انتشار جائحة كورونا .

كما اطلع الحضور على الامور المالية للاتحاد وتاثر دخل الصندوق بشكل كبير نتيجة لعدم تسديد الاشتراكات من العمال والعاملين الاعضاء بسبب ارتفاع نسبة البطالة وانخفاض الدخل .
وحضر الاجتماع جوده اسعيد رئيس اتحاد الفلاحين والتعاونيين الفلسطينيين وعلي دعيس نائب رئيس الاتحاد والناشطة النقابية نجاة ارميلية رئيس بلدية النويعمة والديوك.