‎المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية والفلسطينية تجتمع في صيدا نصرةً للقدس

‎المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية والفلسطينية تجتمع في صيدا نصرةً للقدس
رام الله - دنيا الوطن
نصرةً للقدس والأقصى، عقدت المنظمات الشبابية والطلابية اجتماعها الدوري اليوم الاربعاء 5-5-2021، وذلك ضمن سلسلة اجتماعات تهدف إلى التأكيد على دعم الشعب العربي الفلسطيني في نضاله المستمر بوجه المشروع الصهيوني الاستيطاني في فلسطين.

اللقاء عقد في مقر حركة "فتح"- الاتحادات في مدينة صيدا، بحضور عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان أكرم بكّار، ومسؤول المكاتب الحركية في منطقة صيدا زيد فاعور، بالاضافة إلى القوى الشبابية اللبنانية والفلسطينية في صيدا ممثّلة ب: باسم عوكل عن التنظيم الشعبي الناصري، ومحمد زراقط وعلي فواز وهيثم الزين عن حزب الله، وعلي جواد عن حركة أمل، وجمال كليب عن جبهة التحرير الفلسطينية، وهاشم شناعة ومنير الغزاوي عن حركة حماس، وطلال البنّي عن منظمة الشبيبة التقدمية الفلسطينية، وحسن غزالة عن حز بالبعث العربي الاشتراكي، وفادي حسون عن الحزب السوري القومي الاجتماعي، وبسام القادري عن الحزب الديمقراطي الشعبي، وعلي سليمان عن جمعية أدب وثقافة، وخالد أبو سويد عن اتحاد الشباب الديمقراطي، وفاطمة عبد العزيز عن الاتحاد العام لطلبة فلسطين، ومحمد صيام عن المكتب الطلابي لحركة فتح.

بدايةً تمّ الترحيب من قبل الأخ أكرم بكّار بالحضور، مشدّدًا على وحدة الصف بين فصائل المقاومة كافة في نصرة القضية الفلسطينية المحقّة.

كما تم التأكيد على أهمية ترجمة هذه الاجتماعات إلى خطوات تنفيذية فعالة، وقد توصل المجتمعون إلى اصدار بيان موحّد والتي قامت الأخت فاطمة عبد العزيز بإلقائه تضمّن النقاط التالية:

1. مباركة انتفاضة المقدسيين بوجه الكيان الغاصب والتنديد بالإجراءات والأساليب الوحشية للعدو الصهيوني تجاه أبناء الشعب الفلسطيني.

2. تأكيد الرفض للتهجير القصري الذي يحصل في حي الشيخ جراح والتضييقات على المقدسيين في باب العمود.

3. التنديد بهرولة عدد من الأنظمة العربية نحو التطبيع مع العدو الصهيوني والتي تساهم في محاولة اضعاف الموقف الفلسطيني الصلب بأساليب متعددة.

4. التأكيد على عروبة فلسطين بكامل أراضيها والقدس الشريف عاصمة دولة فلسطين.

5. تأييد حق الشعب الفلسطيني بالدفاع، ومواجهة المحتل بكافة الأساليب المتاحة، مشيدة بوحدة الفصائل الفلسطينية كافة في مواجهة المحتل.

6. دعوة الشباب إلى ضرورة التفاعل والمشاركة في فعاليات يوم القدس العالمي يوم الجمعة المقبل وذكرى النكبة.

وفي الختام، طالبت المنظمات الشبابية والطلابية الشباب الوطني والاسلامي بالوقوف إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني، وتمّ توجيه دعوة إلى وسائل الإعلام بضرورة أخذ دورها الفعال والإيجابي في إبراز القضية الفلسطينية، ونقل بطولات الشعب الفلسطيني اليومية.

كما تمّ الاتفاق على برنامج تحركات تضامنية وداعمة لنضال الشعب الفلسطيني والمقدسي بشكل خاص.



التعليقات