الاعلام بجامعة الأقصى تنظم ورشة عن الإبداع بإدارة فعاليات العلاقات العامة

رام الله - دنيا الوطن
ذكر د. أحمد حمدان أن العالم الافتراضي من مميزات العصر الحالي كونه فرض علينا لنتعامل معه في شتى أمور الحياة، والتي منها تنظيم الاحداث الخاصة والفعاليات المختلفة في إطار العالم الافتراضي التي نعيشه حاليا نظرا لانتشار فايروس كورونا في مختلف بلدان العالم.

وأكد حمدان أن برنامج "جوجل ميت" من أهم البرامج المستخدمة في إدارة الفعاليات المختلفة لما يتميز من مميزات عديدة عن غيره من البرامج المنافسة في المجال.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام جامعة الأقصى _ غزة، يوم الأربعاء الموافق 5 مايو من عام 2021م، بعنوان "الابتكار والابداع في إدارة فعاليات العلاقات العامة"، والتي عقدت عبر برنامج "جوجل ميت" نظر للحالة الوبائية التي يعيشها قطاع غزة، والتزاما بالتوصيات الصادرة من الجهات المختصة.

حضر الندوة د. أحمد حماد "رئيس قسم العلاقات العامة في جامعة الأقصى"، د. أحمد حمدان "محاضر في جامعة الاسراء"، وطلاب تدريب علاقات عامة 2، وعدد من طلاب وطالبات كلية الاعلام في جامعة الأقصى _ غزة.

افتتح اللقاء د. أحمد حماد الذي رحب بـــ د. أحمد حمدان، والحضور الكريم، والذي بدوره أكد على ضرورة قيام الطلاب بمثل هذه الاعمال التي تعمل على تطوير مهاراتهم وزيادة خبراتهم في مجال العلاقات العامة وإدارة الفعاليات التي ينظمها.

وقال حماد خلال كلمته الترحيبية أن خلال السعي المتواصل والعمل الدائم على تطوير خطة قسم العلاقات العامة رقم 4 تم إضافة مساق "إدارة فعاليات العلاقات العامة"، كما توجه بالشكر والتحية لفريق العمل القائم على تنظيم الندوة.

من جهته تحدثت د. أحمد حمدان عن مميزات جوجل ميت التي تميزه عن غيره من البرامج الافتراضية لإدارة الفعاليات والاحداث المختلفة، وكيفية إدارة الاجتماعات عبره، وانشاء رابط الاجتماع الخاص وارساله للفئات المستهدفة من الجمهور.

وأشار حمدان أن التطبيق يستمر لمدة 60 دقيقة، وان العدد المسموح للحصور للتطبيق المجاني يتسع لـــ 100 شخص في الاجتماع الواحد، في حين تتسع النسخ مدفوعة الأجر من التطبيق لأكثر من ذلك العدد، ويستمر لعدة ساعات متواصلة دون انفصال.

وقال إن التطبيق يحتوي على واجهة سهلة وسلسة وذكية في التعامل، وانه من أكثر البرامج أمانا وحفاظا على الخصوصية من الاختراقات، ويسمح بمشاركة العروض التقديمية والصور والفيديوهات على شاشة التطبيق وسهولة الشرح عليها.

وأكد على ضرورة امتلاك حساب الجيميل، وحفظ اسمه وكلمة المرور الخاصة به وهذا لما يسهله بالتعامل مع العالم الافتراضي وتطبيق جوجل ميت، كما يسمح بتوفير مساحة سحابية لتخزين كميات عالية من المعلومات المختلفة والبيانات.

وتطرق بالختام إلى طريقة انشاء الرابط الخاص بعقد الاجتماع عبر التطبيق، وكيفية جدولته في يوم محدد وتاريخ معين، كما بين كيفية العمل على مشاركة الشاشة ورفع الصور والفيديوهات والملفات المختلفة وعرضها لجميع الحضور.