فعاليات توعوية في المدارس ضمن مشروع "رمضان ماركت- الطيرة"

فعاليات توعوية في المدارس ضمن مشروع "رمضان ماركت- الطيرة"
رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعاليات "رمضان ماركت- الطيرة"، شارك العشرات من طلاب مدارس العمرية والمنار اليوم، الاثنين، في فعاليات توعوية ثقافية عززت لديهم الانتماء والهوية.

خلال الفعاليّة قام طاقم مشروع "هويتنا وكياننا تحت الزيتونة"، التابع لمركز "الطفولة"، والمكوّن من الحكواتيّة سمر ابو الهيجاء، المسرحية والحكواتية هيام ذياب، والرسام التشكيلي جابر  عباس، بتنظيم فعالية سرد قصة يرافقها فعاليات رسم خاصة تحاكي ما جاء في القصص التي تم سردها وهي قصة "رسام السجرة" (ناجي العلي) وقصة "شاعر البروة (محمود درويش).

وتفاعل الطلاب المشاركون في الفعالية إلى حدٍ كبير، مُقدمين ابداعات في رسمهم لما جاء في القصص.

وفي تعقيبٍ لها، قالت الناشطة سمر سمارة- من جمعية انتماء وعطاء أنّ: الفعالية التي نُظمت اليوم ستصل إلى مدارس اضافية يوم الاربعاء القريب وسنعمل ايضًا على توسيعها لأجيال أخرى غير الابتدائي، خاصة بعد أنّ لمسنا التفاعل والهوة المعرفيّة التي يعاني منها طلابنا.

وأكدت أنّ: الفعالية تأتي ضمن مشروع "رمضان ماركت- الطيرة" وتهدف إلى رفع وعي طلابنا وإلى تعزيز انتمائهم لحيزهم- الطيرة.

عن المشروع

بدوره، قال المحامي سامح عراقي، القائم بأعمال بلدية الطيرة: مع الإضافة النوعية بدخول مشروع هويتنا وكياننا إلى مدارس الطيرة ضمن مشروع رمضان ماركت، اكتمل الضلع الرابع للمشروع. مشروعنا يصنع الفرح، ويعزز الأمل في نفوس أطفالنا. مشروعنا  يعزز الاقتصاد من خلال دعم المشاريع الاقتصادية الصغيرة لنسائنا، وخصوصا اللاتي تتضررن في السنة الأخيرة. مشروعنا  يأتي ليؤكد من خلال تفاعل الألاف على أن الأصل بالمشهد هو ارادة الناس، ان تتطور، ان تفرح، ان تعيش بكرامة وأمان وأمن بعيدًا عن الجريمة والعنف الدخلاء على ثقافتنا واخلاقنا. كل الشكر لمركز  الطفولة، ومديرته نبيلة اسبنيولي وطاقم المشروع هويتنا وكياننا، وعلى رأسه سمر ابو الهيجاء على هذه الإضافة النوعية التي تعزز الثقافة الوطنية وقيم الانتماء والعطاء.

بقي أنّ نشير إلى أنّ حدث "رمضان ماركت- الطيرة"، يأتي بتنظيم من جمعية "انتماء وعطاء"، بالتعاون مع بلدية الطيرة ومركز "إعلام" ومركز "الطفولة" وبدعم سخي من بنك لئومي، شركة سيفين، نعمات، طحينة الهلال، اوبتي نايس، مؤسسة رند لصاحبها زياد العمريّ، رجل الأعمال جلال منصور، تأمينات الطيبة، عالم الأزهار، دي جي "Gether" وآخرين.






التعليقات