وقفة دعم واسناد في مخيم عايدة لأهالي الشيخ جراح

وقفة دعم واسناد في مخيم عايدة لأهالي الشيخ جراح
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين، الليلة قبل الماضية، وقفة دعم وإسناد وتضامن في ساحة مفتاح العودة، في مخيم عايدة، وذلك بالتزامن مع وقفات أخرى في الشيخ جراح، وعدد من دول العالم.

وشارك في الوقفة عشرات من نشطاء المؤسسات الشريكة في الشبكة، وممثلي لجنة التنسيق الفصائلي، و فعاليات مخيمات عايدة والدهيشة والعزة.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية والشعارات الداعمة لنضال أهلنا في حي الشيخ جراح، ومدينة القدس، الذين يتعرضون لأبشع سياسات التطهير العرقي، والداعية لمواجهة قرارات المحكمة الإسرائيلية، القاضي بإخلاء عدد من بيوت الحي التي تسكنها عائلات فلسطينية.

وأكد المتحدثون في الوقفة"محمد الدبس ممثلا للشبكة العالمية، وسعيد العزة ممثلا للجنة الخدمات الشعبية في مخيم عايدة، ومحمد الجعفري ممثلا للجنة التنسيق الفصائلي" على أهمية تقديم كل الدعم السياسي والقانوني والمادي، لتعزيز صمودهم، وتمكين وجودهم، في مختلف الأحياء والمناطق في القدس، والتي تتعرض لسياسات التهويد والتهجير القسري، بدعم من مطلق من حكومة الاحتلال.

ودعا المتحدثون إلى تصعيد النضال اليومي لأبناء شعبنا، ورفع الصوت الفلسطيني، دعما للهبة المقدسية، وحي الشيخ جراح، ورفع الصوت الفلسطيني على امتداد خارطة الوطن في مواجهة السياسة الاستعمارية للمحتل الإسرائيلي.

وخلال الوقفة ابرق ناشطون فلسطينيون برقية تضامن إلى الحزب الشيوعي الكوبي وشعب كوبا المحاصرة، لوقوفهم إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني، ونضال شعبنا ضد المحتلين الصهاينة.