شاهدي: كيف تحولي مكياج العيد صباحي للمسائي

شاهدي: كيف تحولي مكياج العيد صباحي للمسائي
تفضل كل سيدة أن تفصل بين مكياج العيد الصباحي والمسائي، فلكل طريقته وتقنياته الخاصة. 

فلصباحية العيد مكياج خاص كثيراً ما تخطىء بعض السيدات في تطبيقه ما يسبب أحياناً "كوارث جمالية" مزعجة جداً للنظر! والسبب في ذلك يعود إلى عدم معرفتهن بما يناسب مكياج العيد الصباحي، وما يمكن اتباعه للحصول على مظهرٍ خالٍ من العيوب، وفق (الجميلة).

و من الطبيعي أن تسعى كل امرأة لتبدو في أجمل إطلالة أمام قريناتها، لكن الخطأ يقع حين تختار لمكياج النهار وضع منتجات ثقيلة خاصة بالمساء، وقد تتجاوز هذه الانعكاسات السلبية الشكل، لتصل إلى حد الإضرار بالبشرة.

طريقة تطبيق مكياج العيد صباحي:

لتطبيق مكياج العيد الصباحي انت بحاجة لوضع مكياج خفيف ومضيء في الوقت عينه:

- طبقي اولاً ظلال بيج تحضيري فوق الجفن العلوي للعين

- بعد ذلك طبقي ظلال باللون البني الفاتح ابدئي من عظمة الجفن العلوي وركزي على الزاوية الخارجية للعين ومرري  الفرشاة تحت الرمش السفلي للعين.

- على ثنية العين او الجفن المتحرك للعين طبقي ظلال باللون النحاسي اللامع.

- داخل بطانة العين ضعي كحل باللون البيج .

- اضيئي تحت الحاجب بظلال ابيبض لؤلؤي مضيء.

- ولا تنسي تكثيف الحواجب بالماسكرا

نصائح لتطبيق مكياج العيد صباحي:


 



يفضّل أن تستخدمي المقشر اليومي، ثم كريم الترطيب المناسب لبشرتك.

2- اخلطي القليل من كريم الأساس مع الواقي من الشمس، كي تحصلي على "بي بي كريم" بتغطية وحماية مناسبتين.

3- لا بأس بالقليل من عيوب البشرة، فلا تبالغي في استخدام خافي العيوب، وقومي فقط بإخفاء ما يحتاج إلى ذلك بالفعل.

4- تعلّمي فن اختيار لون الكحل، واستبدلي الأسود بالبني، ليمنحك مظهراً أصغر وأقل تكلفاً، أو اختاري الكحل البيج، لمظهرٍ مشرق.

4- الماسكارا من الأساسيات، لذا احرصي على وضعها فوق رموشك، ولكن اعتمدي ماسكارا ذات مكونات مغذية للرموش، كزيت الخروع، لتكون مناسبة للاستخدام اليومي.

5- الحواجب مفتاح الجمال، فلا تنسي تعبئة حاجبيك بطريقةٍ طبيعية جداً، واملئي الفراغات فيهما بالبودرة المخصصة، وإذا كنتِ من ذوات الشعر الأسود، استخدمي لحاجبيك اللون البني الغامق، وابتعدي عن الأسود؛ لأنه سيجعل ملامحك تبدو قاسية.

6- اختاري أحمر خدود يناسب لون بشرتك، فإذا كنتِ سمراء، اعتمدي درجات البرونز والمشمشي، وإذا كانت بشرتك فاتحة، فالوردي هو اللون الأنسب لك.

7- في اختيار أحمر الشفاه، ابتعدي عن الألوان اللحمية التي تبدو أفتح من لونك الطبيعي، واستخدمي أحمر شفاه بلون يشبه لون شفتيك، أو استخدمي الملون السائل "التنت" المخصص لتلوين الشفاه، ومرطب الشفاه.

8-  أخيراً تذكري أن البشرة المطفأة تبدو مثالية أكثر من اللازم، لذا اعتمدي على المنتجات الكريمية التي تجعلها تبدو ندية، وكأنها بلا مكياج.

مكياج العيد مسائي:

لمساء العيد حتماً انت بحاجة لمكياج اقوى من المكياج الصباحي ويمكنك تحويل المكياج الصباحي الى مسائي ببعض اللمسات والخطوات البسيطة:

- يمكنك تطبيق نفس خطوات المكياج الصباحي مع رسم  ايلاينر رفيع على خط الرمش العلوي للعين ومن ثم يمكنك سحبه نحو الخارج .

- يمكنك ايضاً اضافة لمسة من الجليتر الذهبي وهي خطوة اساسية ومهمة لمكياج سهرة العيد، ارسمي خط رفيع من الجليتر الذهبي تحت الرمش السفلي للعين مع التركيز على زاوية العين الداخلية.

- من التفاصيل المهمة ايضا في مكياج العيد المسائي هو تركيب  العدسات اللاصقة والرموش الاصطناعية لاضفاء نظرة اكثر جاذبية للعين.

- يمكنك تطبيق الكحل الاسود داخل العيد بدلا من الكحل البيج او الأبيض.

-  في المكياج المسائي يمكنك تطبيق احمر شفاه قوي وبدلا من الوان النيود الناعمة التي اعتمدتها في الصباح.



 


التعليقات