كيف تنسقي مكياج حفل زفافك مع ارتداء الكمامة ؟

كيف تنسقي مكياج حفل زفافك مع ارتداء الكمامة ؟
مع انتشار فيروس (كورونا) الخطير، أصبح ارتداء الكمامة عنصرا أساسيا تتنافس الماركات المحلية والعالمية لصناعة أجمل التصميمات منها لارتدائها في جميع المناسبات ومنها حفلات الزفاف.

ومن بين أقنعة الوجه التي ظهرت بشكل كبير في زمن (كورونا) تلك المصنوعة من الدانتيل الأبيض، لترتديها العروس في حفل زفافها لحمايتها من الإصابة بالفيروس، وفق (العين الإخبارية).

ولكل العرائس اللواتي اخترن ارتداء كمامة الدانتيل في ليلة عمرهن، إليكِ المكياج المثالي لهذه المناسبة المنتظرة.

ونظرا لأن غالبية ملامح الوجه تختبئ تحت الكمامة، ينبغي تسليط الضوء على مكياج العيون والحاجبين والرموش، و على الرغم من ضرورة التركيز على مكياج العيون، فإن هذا لا يعني التخلي عن وضع أحمر شفاه تحت قناع الوجه في ليلة العمر.

وبما إن العيون ستكون هي مركز الاهتمام وكذلك الحاجبين والرموش، يُنصَح بتواصل العروس مع أخصائي تجميل لمعرفة ما إذا كان من الضروري القيام بأي علاجات معينة للرموش قبل الزفاف مثل الإطالة.

و تحتاج الحواجب أيضاً إلى عناية خاصة، لذا يمكن تلوينها بالحناء لجعلها أكثر كثافة وتحديداً، أو إعادة بنائها باستخدام تقنية microblading إذا كان لديك حواجب رفيعة وخفيفة، و لا توجد قواعد بعينها لمكياج العيون، طالما استخدمت مواد مقاومة للماء وللدموع.

و مع ارتداء العروس للكمامة في يوم زفافها، ينصح بوضعها لقلم كحل داكن على خط الرموش العلوي بالكامل، وذلك لخلق تأثير بصري أكثر بروزا وكثافة، ثم تطبيق خط عريض نوعا ما من "الآيلاينر".

وتعتبر المسكرة من الأشياء المهمة للغاية التي يجب تطبيقها في مكياج عيون الزفاف، حتى إذا كانت العروس أجرت تقنية "microblading" للرموش، و حتى في حالة عدم إجراء أي تقنيات للحواجب قبل الزفاف، فيجب تحديد الحاجبين.

وإذا كانا كثيفين وممتلئين يمكن تمشيطهما بجل ملون لترتيبهما وملء أي فراغات بهما، أما إذا كانا رقيقان فيمكن رسمهما بقلم الرصاص الخاص بالرموش أو بودرة التكثيف المقاومة للماء.

و يجب تطبيق كريم أساس جيد النوع على الوجه يدوم طويلاً، وتوزيع الكونسيلر حول العينين ثم تثبيت كل ذلك بطبقة خفيفة من البودرة الشفافة.

و أحمر الشفاه من المنتجات التي يمكن تطبيقها حتى الكمامة، ولكن مع معرفة كيفية اختيار نوع مقاوم للماء ولا يطبع على الأقمشة، لذا ينصح باختيار العروس لأحمر شفاه بلون ناعم مثل النيود أو الوردي الفاتح.

التعليقات