لهذا السبب.. احذري من ترك الشامبو البنفسجي على شعرك لفترة طويلة

لهذا السبب.. احذري من ترك الشامبو البنفسجي على شعرك لفترة طويلة
صورة تعبيرية
كثير من النساء تقرر تغيير لون شعرها، و تغيير اللوك بشكل كامل، فتقرر تحويل لون شعرها إلى اللون الأشقر، و لكن هذا يتطلب الكثير من العناية للحفاظ على مظهر ورونق اللون.

و يعتبر الشامبو البنفسجي واحد من منتجات العناية بالشعر الأشقر الذي يمنع تحوله إلى اللون النحاسي مع مرور الوقت، حيث قال مصفف الشعر الأميركي، ريتشي كانداسامي: "إن الشامبو البنفسجي يتم وضعه على الشعر بحد أقصى أربع دقائق فقط، وذلك يعتمد أيضاً على معدل اللون النحاسي الذي بدأ في الظهور على الخصلات، ويُفضل غسل الشعر بعدها بالماء البارد، لأنه يعزز ثبات اللون المصبوغ"، وفق (زهرة الخليج).

ويُحذر خبراء الشعر من ترك الشامبو البنفسجي لفترات طويلة أكثر من الوقت المحدد، لأنه قد يعرض الشعر للتلف والجفاف والعديد من المشاكل التي يصعب حلها، لهذا السبب ينصح مصففو الشعر باستخدامه مرة واحدة أسبوعياً.

ويجب أن تضع السيدات في اعتبارهن أن هذا النوع من الشامبو لا يتناسب مع جميع ألوان الشعر، ولا يعتبر منتجاً بديلاً عن شامبو الشعر العادي، وأن استخدامه المتكرر ووضعه لفترات طويلة على الشعر يُسببان انطفاء لمعة اللون الأشقر، ويجعلان مظهره يبدو جافاً وغير صحي.

التعليقات