ما هي الطريقة الصحيحة للعناية بالشعر الأحمر ؟

ما هي الطريقة الصحيحة للعناية بالشعر الأحمر ؟
إذا كنتِ من محبات الشعر الأحمر، و قررتِ اعتماده و تحويل لون شعرك لهذه الدرجة المميزة، فينصحك خبراء L'Oréal  باعتماد الدرجة الداكنة من اللون، لضمان نتائج تستمر لفترات طويلة.

ويُفضل خبراء الشعر الانتظار لمدة 48 ساعة كحد أدنى قبل غسيل الشعر بالشامبو، للحفاظ على ثبات اللون وحيويته ومنح بصيلات شعرك الوقت الكافي لامتصاص درجة اللون بكفاءة، وفق (زهرة الخليج).

1. احرصي أيضاً على غسل شعرك الأحمر بالماء البارد، لأنه يضمن ثبات اللون لفترة طويلة دون تغيير وتحولاً في درجته وعند استخدامك أدوات العناية الحرارية، مثل المجعدات والمكواة ومجفف الشعر، استخدميها على درجة حرارة قليلة، وعند الخروج والتعرض لأشعة الشمس، احرصي على تغطية شعرك الأحمر لحمايته من خطر الأشعة فوق البنفسجية.

2. يجب على النساء اللاتي قررن اعتماد اللون أن يتوقفن عن استخدام أي أدوات حرارية على الإطلاق، وإذا رغبن في تجفيف شعرهن، كل ما عليهن هو تجديله وتركه للهواء حتى يجف.

3. أما عن الشامبو ومنتجات العناية الخاصة بالشعر الأحمر، فينصح المتخصصون في هذا المجال باستخدام شامبو خالٍ من عنصر الكبريتات والألوان الصناعية، وأيضاً تطبيق ماسكات العناية بالشعر مرتين أسبوعياً مع الاستخدام اليومي لمرطبات الشعر.

ويؤكد الخبراء على أن ماسكات الشعر هو علاج تكميلي وليس أساسياً ولا يُغني عن المرطب.

التعليقات