شاهد: لأول مرة منذ عقود.. عرض فستان زفاف الأميرة ديانا

شاهد: لأول مرة منذ عقود.. عرض فستان زفاف الأميرة ديانا
أعلن قصر كينسينغتون، عن عرض فستان زفاف الأميرة ديانا، أميرة ويلز بداخله، و الذي ارتدته في حفل زفافها عام 1981 من الأمير تشارلز، وكانت تبلغ حينذاك 20 عاماً، تتويجاً لمعرض Royal Style in the Making والذي سيستمر لمدة سبعة أشهر.



و بعد مرور أربعين عامًا على ظهوره لأول مرة، لا يزال الثوب الحريري ذو الأكمام المنفوخة أشهر فستان زفاف على الإطلاق، وسيُعرض بدءاً من 3 يونيو 2021، وسيكون مفتوحًا للزوار حتى 2 يناير 2022، كجزء من مجموعة من القطع الملكية التي لم يتم عرض الكثير منها في الأماكن العامة من قبل، وفق (سيدتي).

وتهدف هذه الخطوة لتوضيح العلاقة بين النظام الملكي ومصممي الأزياء الذين وضعوا بصماتهم في خزانات ملابسهم، وتم تعيين المعرض لاستكشاف العلاقة الفريدة بين مصمم الأزياء والعميل الملكي.



و سيقدم المعرض للزائرين نظرة خاطفة على عالم الأتيلييه المُدهش، ويكشف كيف ارتقى بعض أفضل المصممين البريطانيين لمستوى التحدي المتمثل في ابتكار ملابس موجهة للمسرح العالمي.


و من المتوقع أن تشتمل القطع الأخرى المعروضة بجانب فستان أميرة ويلز على رداء مصمّم للملكة إليزابيث، الملكة الأم، بمناسبة تتويج الملك جورج السادس عام 1937، حيث يتميز الفستان بقطار يبلغ طوله 25 قدمًا مطرزًا بدانتيل.


التعليقات