عاجل

  • سماع دوي عدة انفجارات في مدينة رفح

  • كتائب الأقصى لواء العامودي تعلن قصف كرم أبو سالم بقذيفتي هاون

  • صفارات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم

مباشر | شهيدة وعدة إصابات في غارة على عمارة سكنية غرب مدينة غزة

شاهد: بعد إنقاذه بالقطب الشمالي.. حديقة حيوانات موسكو تعيد تأهيل دب قطبي

شاهد: بعد إنقاذه بالقطب الشمالي.. حديقة حيوانات موسكو تعيد تأهيل دب قطبي
قررت حديقة الحيوانات في موسكو، إعادة تأهيل شبل الدب القطبي الأنثى التي تم إنقاذها من جزيرة البلشفية في إقليم كراسنويارسك الشهر الجاري.

وقالت المديرة العامة لحديقة الحيوانات في موسكو، سفيتلانا أكولوفا: "إن حديقة حيوان موسكو يمكنها إعادة إحضار الدب القطبي الأنثى "سيمونا" من حديقة الحيوانات بالقرب من فولوكولامسك لشبل الدب التي تم إنقاذها، من أجل تعليمها العادات اللازمة للتكيف"، وفق (سبوتنيك بالعربي).

وأضافت أكولوفا" كنا قلقين من أن الدب الأنثى لم تتلق غرائز أساسية من والدتها، مما سيمنعها من المشاركة في برنامج تربية الدبب القطبية والحفاظ عليها، و حتى أننا نخطط لإحضار الجدة سيمونا من حديقة الحيوانات، هناك أمثلة، عندما تكون الدببة البالغة في الطبيعة تتقبل الأشبال الصغيرة، و أنه سيتم جمع الدببة الإناث حتى تقوم الجدة بتعليم الدب الصغير الغرائز والسلوك الطبيعي".


 



و تابعت" إنه عند وصول الدب التي تم إنقاذها إلى حديقة الحيوان، كان عمرها 1.3 إلى 1.5 سنة وكانت تزن 56 كيلوغراما، ووفقًا للرقم ينبغي أن تزن 90 كيلوغراما، وهو ما يشير إلى الإرهاق الذي تعاني منه، حيث حاول الحراس إطعامها بالفواكه والخضروات، لكنها غير مهتمة بها، فهي تأكل 6 كيلوغرامات من اللحوم و 6 كيلوغرامات من الأسماك في اليوم".


التعليقات