تعرف على الإيرادات المالية لـ(فيس بوك) خلال الربع الأخير

تعرف على الإيرادات المالية لـ(فيس بوك) خلال الربع الأخير
كشفت شركة (فيس بوك) عن إجمالي إيراداتها، و التي تتكون أساسًا من مبيعات الإعلانات، و جاءت حوالي 26.17 مليار دولار في الربع الأول المنتهى في 31 مارس، متجاوزًا متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 23.67 مليار دولار.

و ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريًا على (فيس بوك) بنسبة 10% إلى 2.85 مليار، وبلغ صافي الدخل للربع الأول 9.5 مليار دولار، أو 3.30 دولار للسهم، مقارنة بـ 4.9 مليار دولار، أو 1.71 دولار للسهم، قبل عام، وفق (اليوم السابع).

و قال (فيس بوك): "إن إجمالي نفقاته لهذا العام سيكون في حدود ما بين 70 مليار دولار إلى 73 مليار دولار، حيث يستثمر في منتجات الأجهزة الاستهلاكية مثل سماعات الواقع الافتراضي Oculus والبنية التحتية".

وساعدت الزيادة في الإنفاق على الإعلانات الرقمية أثناء الوباء عندما كان المستهلكون يتسوقون عبر الإنترنت، جنبًا إلى جنب مع ارتفاع أسعار الإعلانات، على زيادة إيرادات فيس بوك بنسبة 48٪، وبالنظر إلى المستقبل، قالت أكبر شبكة اجتماعية في العالم إنها ستركز على بناء ميزات التجارة الإلكترونية لتتوسع إلى ما هو أبعد من أعمالها الإعلانية.

وارتفعت أسهم فيس بوك بنسبة 6.5% إلى 326.00 دولارًا في التداول الموسع، وقال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لـ(فيس بوك) للمحللين في مؤتمر عبر الهاتف لمناقشة الأرباح: "أمامنا طريق طويل لنقطعه لبناء منصة تجارية كاملة الميزات، لكنني ملتزم جدًا بالوصول إلى هناك".

وازدهرت صناعة الإعلانات الرقمية خلال الوباء، واستفادت منها فيس بوك وآخرين بما في ذلك جوجل، التي أعلنت شركتها الأم ألفابت إنك أرباحًا ربع سنوية قياسية يوم الثلاثاء، وقال جيسي كوهين، كبير المحللين: "على الرغم من العديد من الرياح المعاكسة - مثل التدقيق المستمر في مكافحة الاحتكار، والمخاوف المتعلقة بالخصوصية المستمرة، فضلاً عن التغييرات التي تلوح في الأفق والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على نشاطها الإعلاني - قدم (فيس بوك) ربعًا ضخمًا آخر".

و أكد على أن الشركة تخطط للتركيز على ثلاثة مجالات رئيسية: بناء الواقع المعزز والافتراضي، وميزات التجارة الإلكترونية، ومساعدة منشئ المحتوى على كسب المال على منصات (فيس بوك).

التعليقات