عاجل

  • محكمة الاحتلال تؤجل جلسة النظر في تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير القيادي الشيخ خضر عدنان إلى الـ20 يونيو

المطران حنا: لا يجوز القبول بأي اساءة للرموز الدينية

رام الله - دنيا الوطن
 اقدمت احدى الشركات الامريكية على انتاج حذاء رُسمت عليه اشارة الصليب واسم السيد المسيح ونحن بدورنا نبعث برسالة عاجلة الى هذه الشركة بضرورة سحب هذا المنتوج الذي يعتبر مسيئأ للرموز الدينية المسيحية وخاصة في هذه الايام التي يستعد فيها المسيحيون لاستقبال عيد القيامة المجيد .

ان الصليب لا يجوز ان يُرسم على الاحذية فهو اشارة نصر وبركة نضعه على رؤوسنا ونزين بها صدورنا علامة ايمان وتأكيد بأن الخلاص اتى للعالم بواسطة هذا الصليب .
وقال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأننا نجدد مطالبتنا بأن تقوم هذه الشركة الامريكية بسحب هذا المنتوج من الاسواق لانه يعتبر تطاولا على الرموز الدينية واساءة للمسيحية وعقائدها .

اننا ندعو ابناءنا للقيام بحملة يخاطبون من خلالها هذه الشركة لكي تقوم بوقف صناعة منتوجات من هذا النوع والتي لا يمكن ان يقبلها اي انسان مسيحي .

ان ترسم اشارة الصليب واسم السيد المسيح على حذاء هذا عمل استفزازي ونطالب هذه الشركة بتصحيح هذا الخطأ بأسرع ما يمكن وعدم تكرار مثل هذه الافعال .

نطالب المعنيين بأن يمتنعوا عن شراء منتوجات من هذا النوع وان يخاطبوا هذه الشركة عبر موقعها الالكتروني بضرورة التوقف عن انتاج منتوجات من هذا النوع لان فيها استفزاز لمشاعر المسيحيين .

نحن نرفض التطاول على الرموز الدينية في كل الاديان والتي لها حرمتها ولا يجوز التعدي عليها واستفزاز المؤمنين بأي شكل من الاشكال .