إليكِ أهم النصائح التي تساعدك على اختيار ألوان حفل زفافك

إليكِ أهم النصائح التي تساعدك على اختيار ألوان حفل زفافك
يعتبر اختيار ألوان حفل زفافك ليس أمراً سهلاً، ما بين ألوانك المفضلة، حيث تصيبك الحيرة الكبيرة، و لكن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على اختيار ألوان زفافك.

1- استوحي الألوان من مكان إقامة الحفل

ضعي في اعتبارك أن اختيار الألوان يبدأ من المكان الذي سيُقام فيه الحفل، يمكنكِ البحث عن مكان يناسب ألوانك المفضلة، ولكن إذا وجدتِ مكاناً مثالياً، ولكنه يختلف قليلاً مع ألوانك المفضلة، فالحكمة تتطلّب تغيير لون أو اثنين من مفضلاتك حتى لا تفسدي ميزانيتك أو تهدري وقتك في محاولات البحث عن مكان مثالي آخر، وفق (نواعم).
 
2- ضعي أولوياتك في الاعتبار

فيما أن اختيار المكان عادة ما يكون الخيار الأكبر أثناء التخطيط لحفل الزفاف، لكن أحياناً هناك تفاصيل أخرى يجب وضعها في الاعتبار وقد تأتي قبل اختيار الألوان أيضاً.

مثلاً إذا كنتِ ترغبين في أن يعتمد حفل زفافك على ديكورات معينة أو نمط معين، فسيترتب على هذا اختيارك للألوان التي تناسب أولوياتك.

3- فكري في موسم الزفاف

تماماً كما تختارين ملابسك لكل موسم، فاختيار ألوان حفل الزفاف يعتمد أساساً على الموسم الذي سيقام فيه الحفل، فمثلاً فإن درجات الوردي مناسبة لحفل زفاف ربيعي، فيما أن درجات الأحمر والفضي تناسب حفل الزفاف الشتوي، وألوان الباستيل تناسب حفلاً خريفياً أو شتوياً أيضاً.

ولا تقلقي من تأثير ألوان الموسم على اختياراتك من ألوانك المفضلة، فهناك دائماً العديد من الاختيارات التي يمكنكِ دمجها لتحصلي على نتيجة مثالية تناسب ذوقك.

4- اختاري الألوان حسب حالة/ أجواء حفل الزفاف

يمكن أن تساعد ألوان حفل الزفاف في خلق أجواء أو حالة اليوم، مثلاً إذا كنتِ تريدين حالة من الدراما، فإن الألوان الداكنة أو ألوان الجواهر، مثل الأحمر الياقوتي والأسود أو الزمرد والذهبي، تكون اختيار أفضل من الباستيل الفاتح، لذا فكري في الأسلوب والجو الذي تريدينه في حفل زفافك، واختاري الألوان التي تحقق لكِ هذه الحالة.

5- فكري في ألوانك المفضلة

افتحي خزانة ملابسك ولاحظي الألوان المفضلة بالنسبة إليكِ، هذه نقطة انطلاق جيدة لتعرفي أولوياتك في اختيار ألوان حفل زفافك.

6- أجري بحثاً

المجلات والمعارض الفنية وحفلات زفاف الأصدقاء كلها مصادر رائعة للإلهام، فيما أنكِ قد لا ترغبين في اختيار مجموعة ألوان لمجرد أنها في الاتجاه الصحيح، فإن النظر نحو الفن والتصميم قد يساعدك على رؤية الألوان التي تحبينها بالفعل بطريقة جديدة.

7- استعيني بعجلة الألوان

عجلة الألوان تجعلكِ لا تحتاجين إلى شهادة من مدرسة الفنون لاختيار ألوان حفل زفافك، ولكن هناك بعض المبادئ الأساسية التي يجب اتباعها، مثلاً فإنه عادةً ما تكون الألوان التي تتماشى جيداً معاً متناقضة لأنها تجمع بين اللون البارد والدافئ، مثل البرتقالي والأزرق السماوي، الفيروزي والمرجاني.

و أيضاَ الألوان الأخرى التي تندمج جيداً هي "الجيران"، وهي الألوان المتشابهة  وتتشارك في اللون الأساسي، مثل الأصفر الساطع والبرتقالي، البطيخ أو الفوشيا والأحمر، و هناك أيضاً الطريقة الكلاسيكية، التي تتمثل في إقران لون مشرق ومشبع بلون محايد، مثل البنفسجي والرمادي، أو الأحمر والذهبي.

8- لا تبالغي في التفكير

الألوان التي ستختارينها لحفل الزفاف ستكون هي الألوان الأساسية للحفل، ولكن بالتأكيد لن تحصلي على تنفيذ صارم لألوانك المختارة.

و توقفي عن المبالغة في التفكير الذي قد يصيبك بالتوتر، وتخطي بعض التفاصيل التي قد تخرج عن الألوان التي اخترتِها، وبدلاً من ذلك ركزي على أسلوب حفل زفافك عموماً، وتأكدي من تناغمه بأسلوب مريح ومناسب لكِ.







التعليقات