تعرف على أغرب صيحات جمال التي شهدها التاريخ.. في غاية الدهشة

تعرف على أغرب صيحات جمال التي شهدها التاريخ.. في غاية الدهشة
يتواجد في كل العصور بعالم الموضة والجمال، عنصر الجنون والغرابة أو الخروج عن المألوف، إذ كثيراً ما نشهد صيحات غريبة للغاية لا نصدق انتشارها واعتمادها بالفعل، خاصة فيما يتعلق بالفترات والعصور السابقة.

إليك مجموعة من أغرب صيحات جمال شهدها التاريخ، وفق (زهرة الخليج).

تراجع خط الشعر


و في حين أن تراجع خط الشعر يعد من المشاكل الشائعة والمُؤرِّقة للكثيرات، إلا أنه خلال عصر النهضة في أوروبا كان تراجع خط الشعر صيحة شائعة، وكانت النساء إما تعتمدن تسريحات تسحب الشعر بشدة أو تزيل جزءاً من الشعر الأمامي للحصول على مظهر الجبهة العريضة.

التخلي عن الحواجب والرموش



في عصر النهضة أيضًا، اعتمدت النساء إزالة شعر الحواجب وحتى الرموش للحصول على مظهر أملس للغاية.

تسمير الأسنان



على عكس اللمسة ناصعة البياض المعتادة حالياً، كان تسمير الأسنان وجعلها سوداء كلياً ممارسة شائعة في الثقافة الأسيوية تُعرف بـ"أوهاجورو"، إذ كانت الأشياء السوداء مثالاً على الجمال كما كانت بمثابة تقليد يومي للسيدات بعد الزفاف وطوال الزواج.

ربط القدم



من الصيحات الجمالية الغريبة التي انتشرت في الصين منذ القرن العاشر حتى القرن العشرين، وكان الهدف منها استخدام أربطة أو أحذية ذات شكل مُدبب أو مُثلث لتغيير هيكل القدم لتصغيره، إذ كان هذا الشكل يمثل الجمال الأنثوي.

إطالة الرأس



من التقاليد التي اعتمدتها العديد من الشعوب القديمة، خاصة شعب المايا وخلال القرن الـ 5 الفرنسي، إذ تتم إعادة تشكيل الرأس لتصبح أكثر طولاً، وكانت تتم ممارستها لكل من الرجال والنساء والأطفال كعلامة على الجمال.


التعليقات