شاهد: سامسونغ تحول الهواتف القديمة لمستشعرات منزلية

شاهد: سامسونغ تحول الهواتف القديمة لمستشعرات منزلية
صورة تعبيرية
أعلنت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، عن مشروعا جديدا يهدف لإستغلال بعض هواتف غالاكسي القديمة في استخدامات جديدة.

و يقوم مشروع " Galaxy Upcycling at Home" بتحويل جهاز الهاتف لمستشعر منزلي ذكي مع بعض الوظائف، مثل اكتشاف صوت طفل يبكي أو تشغيل المصباح عندما يحل الظلام، وفق (سبوتنيك بالعربي).

وعن طريق تنزيل تحديث للبرنامج من خلال تطبيق "SmartThings"، يمكن للمستخدمين الوصول إلى وظيفتين أساسيتين، تتمثل الأولى في مستشعر صوت يكتشف صوت بكاء طفل أو نباح حيوان أليف أو مواءه أو طرقا على الباب، وعندما يكتشف أحد هذه الأشياء، فإنه يرسل تنبيها إلى هاتفك مع تسجيل الصوت، ويمكن للمستخدم الاستماع إلى الصوت المسجل.

و تتمثل الوظيفة الثانية في مستشعر مستوى الضوء، الذي يمكنه تشغيل ضوء متصل تلقائيا عندما تنخفض مستويات السطوع في الغرفة عن عتبة معينة.

ويتضمن التحديث الجديد تحسينا للبطارية للحفاظ على تشغيل الهاتف وعمله كجهاز استشعار لفترات طويلة من الوقت، وذلك بالرغم من أن الشركة لم تحدد المدة، التي يمكن تشغيلها بين الشحنات.

وأشارت الشركة إلى أن هواتف "Galaxy S" و "Note" و"Z" التي تم إطلاقها اعتبارا من 2018 فصاعدا مؤهلة للمشروع، بشرط أن تعمل بنظام أندرويد 9 أو إصدار أحدث.

وأكدت أن الهدف من البرنامج هو منح المستخدمين طريقة أخرى لإطالة عمر الأجهزة، التي يمتلكونها، وبالتالي المساعدة في تقليل تأثير أجهزتها في البيئة.


 


التعليقات