رباح: هبة شباب القدس بداية معركة واشتباك ميداني وسياسي واسع مع الاحتلال

رباح: هبة شباب القدس بداية معركة واشتباك ميداني وسياسي واسع مع الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
طالب رمزي رباح، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء يوم الجمعة، التصدي الشعبي لاعتداءات الاحتلال في القدس، وتحويل هبة الشباب هناك إلى تحرك جماهيري واسع على امتداد الوطن لنصرة القدس وأهلها في مواجهة اعتداءات المستوطنين اليومية.

وأكد رباح خلال وقفة ميدانية نظمتها قوى رام الله والبيرة، والفصائل الفلسطينية وسط مدينة رام الله، على مكانة المدينة المقدسة، وهويتها الفلسطينية؛ داعياً إلى حمايتها وأهلها من هذه الاعتداءات اليومية التي تواترت خلال أيام شهر رمضان المبارك.

ودعا لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وإفشال محاولات التهويد والتهجير والترحيل والاعتداءات الإجرامية من قبل المستوطنين، مؤكداً على ضرورة حماية أبناء شعبنا بأرواحهم وممتلكاتهم من هذه الاعتداءات.

ولفت رباح إلى أن هذه الهبة الشبابية للمقدسيين، تعتبر بداية معركة واشتباك ميداني وسياسي واسع، مطالباً القيادة الفلسطينية باتخاذ خطوات عملية لدعم هذه الهبة، وذلك بتطبيق قرارات المجلس الوطني ومنها وقف التنسيق الأمني مع لاحتلال، وإلغاء اتفاقات اوسلو وقيودها.

وبين أن هذه الوقفة التضامنية هي رسالة لأبناء شعبنا، بأن القدس ليست لوحدها، وأنها تأكد على وحدة شعبنا وكفاحه ونضاله، وترسيخاً لمكانة القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

و أشار إلى أن إعتداءات الاحتلال في القدس تهدف إلى إرهاب الفلسطينيين والمقدسيين، واستباحة المسجد الأقصى، وفرض إجراءات التهويد المترافقة مع هدم البيوت وتشريد أهالي حي الشيخ جراح، وحي البستان، وحي الربابة.

وأوضح أن دولة الاحتلال تدفع المستوطنين للقيام بالمسيرات والتحركات، لترهب الفلسطينيين في القدس، والاعتداء عليهم بحماية شرطة الاحتلال، وذلك بهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني في الأقصى، وتهويد المدينة المقدسة بالكامل.